وضع حجرالاساس لانشاء مطار دولي ثان في مدينة سدني الاسترالية

سدني / نجدت كبو :

بدأت الحكومة الفدرالية الاسترالية بأنشاء مشاريع كبرى  ستسهم في تطوير مدينة سدني عاصمة ولاية نيو ساوث ويلز والتي تبعد نحو 300 كلم عن العاصمة كانبرا ، و تعد سدني المدينة الاكبر والاكثر ازدحاماً للسكان والاجمل من بين المدن الاسترالية ، حيث وضع رئيس الوزراء الاسترالي سكوت مورسن حجر الاساس لمشروع أنشاء مطاردولي ، وهو اول مشروع لبناء مدينة كبيرة في منطقة غرب سدني لتسهم بدعم الاقتصاد الاسترالي وتوفير فرص عمل كبيرة .
وقال سكوت مورسن : ” إن مشروع البنية التحتية سيوفر 11 ألف وظيفة خلال أعمال البناء و 27 ألف وظيفة عندما يبدأ تشغيل المطار في العام 2026 ” . وأشاد مورسن بأسلافه من حزب الأحرار توني أبوت ومالكولم تيرنبول اللذان بذلا جهود كبيرة في وضع اللمسات الاولى لهذا المشروع الكبير. ويعد مشروع بناء المطار الاكبر في أستراليا منذ بناء مطار تولامارين في مدينة ملبورن في العام 1970. وسيعمل المطار مبدئيا بمدرج واحد ليخدم الرحلات الدولية والمحلية والشحن ، وسيرافق المشروع بناء طرق ومصارف صحية تمهيداً لبناء المطار في عام 2019. كما سينشأ مركز أعمال جوية تابع لحكومة ولاية نيو ساوث ويلز، وهو قسم تأمل الحكومات أن يجلب إليه 200 ألف فرصة عمل أخرى ، ، ومن المتوقع أن يمر 10 ملايين مسافر في صالة المطار كل عام، وستقام هذه الأعمال الكبيرة على مساحة 22 مليون متر مكعب لتستوعب بناء مدرج ثان في السنين القادمة. ومن المشاريع الكبرى الاخرى التي ستعمل حكومة ولاية نيو ساوث ويلز على أنشائها مشروع قطار أنفاق بكلفة 3 مليارات دولارأسترالي لخفض مدة الرحلة بين مركز مدينة سيدني( الستي ) وضاحية باراماتا. كما ستخصص الميزانية 28 مليون دولار لوضع اللمسات الأخيرة للمشروع .وقال وزير النقل في الولاية اندرو كونستانس: ” ان القطار الجديد فائق السرعة سيخدم أكثر من ثلاثة ملايين شخص من سكان غرب مدينة سيدني وسيقلل وقت الرحلة بين وسط المدينة وباراماتا بمعدل 20 دقيقة وذلك عبر مساره الذي يمر في Olympic Park التي شهدت العاب الدورة الاولمبية في العام 2000 “.
ومن المؤمل ان يحمل المشروع اسم Metro West ومن المتوقع أن تبدأ أعمال البناء فيه بحلول العام 2020 على أن يكون جاهزا للتسليم في العام 2025 ، أضافة الى أستثمارات أخرى في قطاعي التعليم والصحة بقيمة 15 مليار دولار .


اضف رد