الأردن

السفارة العراقية في عمان تكرم الطلبة المتفوقين والاوائل

كرّمت السفارة العراقية في عمّان الطلبة العراقيين الأوائل والمتفوقين الذين تخرّجوا هذا العام من الجامعات الاردنية. وخلال حفل أقيم (السبت) حضره ممثلون عن وزارتي التعليم والبحث العلمي في كلا البلدين وأركان السفارة وأولياء أمور الطلبة، تم تكريم 79 طالباً وطالبة من حملة شهادات البكلوريوس والماجستير والدكتوراه بشهادات تقديرية. وقال السفير العراقي في الاردن جواد هادي عباس في حديث لاذاعة العراق الحر ان التكريم جاء تقديرا للجهود التي بذلها الطلبة في سبيل الوصول الى هذه الدرجة المتيزة، فضلا عن تشجيع وتحفيز الطلبة العراقيين الذين يتلقون التعليم في الجامعات الاردنية حالياً على التفوق والعطاء ليساهموا مستقبلاً في بناء وإعمار بلادهم،  وتمنى السفير للطلبة المتفوقين المزيد من النجاحات في حياتهم الدراسية.

من جهته أكد المستشار في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية الدكتور صلاح النعيمي على أن تكريم الطلبة الاوائل يأتي من حرص الوزارة على مكافأة الطلبه الذين اثبتوا جدارتهم وقدراتهم العلمية العالية بالامتحانات النهائية وتقديرا وتثمينا لتفوقهم على أقرانهم من العراقيين والعرب في الجامعات الاردنية. ودعا النعيمي الطلبة المتفوقين الى إكمال دراساتهم العليا لكي ينهلوا من العلم والمعرفة بشكل اكبر خاصة وان الوزارة وفرت للطلبة الاوائل من المقيمين داخل العراق وخارجه 5000 بعثة دراسية في شتى المجالات للدراسة في دول متقدمة مثل الولايات المتحدة الاميركية والمملكة المتحدة. وأوضح الملحق الثقافي في السفارة العراقية الدكتور عبد الرزاق العيسى ان السفارة ستستمر في تكريم الطلبه المتفوقين ليكونوا مثالا يحتذى به من قبل الاخرين، وكشف عن ان 76 طالباً وطالبة من أبناء الجالية العراقية في الاردن المتفوقين بأمتحان الثانوية العامة لهذا العام تمكنوا من الحصول على مقاعد دراسية في الجامعات الاردنية، وذلك ضمن التبادل الثقافي بين العراق والاردن، بعد ان كانت هذه المقاعد مخصصة لسنوات طويلة للطلبة الاوائل داخل العراق.
الطالب مصطفى صاحب الفتلاوي الذي تخرج من كلية الهندسة المعمارية في الجامعة الالمانية الاردنية والذي حصل على معدل “86” درجة، وتمكن من الحصول على مقعد دراسي لدراسة الماجستير في الجامعة نفسها، أعرب عن سعادته وفرحته بالتكريم، وتمنى على وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ان تهتم بشكل اكبر بزملائه الطلبة المتفوقين من خلال اتاحة الفرص لهم للدراسة خارج العراق ضمن بعثاتها الدراسية.

 

المصدر/اذاعة العراق الحر

 


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى