سكرامبل نتورك تكشف النقاب عن تطبيق داب للتعاملات الرقمية عبر منصة بيتا لإعادة تعريف الاتصالات بين الأقران

تورونتو- (وطن برس ): أعلنت اليوم شركة “سكرامبل نتورك” (“إس كيه إم”)، وهي عبارة عن التعاملات الرقمية العامة التي ترتكز على التواصل بهدف تبسيط طريقة التواصل والتعاقد بين الأفراد، عن الإصدار التجريبي العالمي لأول تطبيق لها “داب-آلاي” يعمل على نظامي “آي أو إس” و”آندرويد”. ويعتبر “آلاي”، المنحصر حالياً في مرحلة الاختبار “بيتا”، والذي سيتمّ إطلاقه قريباً في سبتمبر 2018 ليصبح لامركزياً، التطبيق الجوال ومتعدد الاستعمالات الأول من نوعه في مجال الإعلام والاتصالات الذي يتيح لمستخدميه في جميع أنحاء العالم التواصل بحريّة، وبشكل وآمن ومن دون الكشف عن الهوية. وبخلاف “فيس بوك”، و”تيليجرام”، و”وي تشات”، يعمل التطبيق الجديد “داب” بواسطة السلسلة لعامة الخاصة بـ “سكرامبل نتورك”، مستخدماً بالتالي التخزين المملوك للمجتمع من دون خوادم مركزية. وهذا يضمن عدم وجود أي كيانات خارجية قادرة على فرض رقابتها على البيانات، أو حظرها، أو التلاعب بها.

وقال إريك ليفسون، المؤسس الشريك في “سكرامبل نتورك” في معرض تعليقه على هذا الأمر: “نحن متحمسون للاحتفال بهذا الانجاز في مشروعنا، حيث أصبحت الرؤية المشتركة لتوحيد المجتمع العالمي حقيقة واقعة”. وأضاف: “فنحن نشهد طلباً ملحاً على منصة اتصالات تضع خصوصية المستخدم وأمن البيانات، والحريّة، في المقام الأول، وإننا نعمل على التصدي لهذه المشكلة من خلال تطوير ’آلاي‘ لخلق بيئة يمكن للأشخاص الشعور بالأمان فيها”.

وتشمل الميزات الرئيسية لـتطبيق “آلاي” (في المرحلة التجريبية) ما يلي:
• اختفاء الرسائل مع ضبط التوقيت
• وظائف دردشة خاصة، وعامة، وجماعية
• الدردشة عبر الفيديو تجمع بين ما يصل إلى 50 فرداً في الوقت نفسه
• البث الإعلامي المباشر
• محفظة مدمجة ضمن التطبيق
• محفظة مدمجة ضمن التطبيق
• عمليات نقل التشفير داخل الدردشة

هذا وتسجّل ما يزيد عن 70 ألف فرداً من المجتمع بالفعل لعملية الإطلاق التجريبية لتطبيق “آلاي”. ومن المتوقع أن يجري البثّ المباشر للنسخة اللامركزية من تطبيق “آلاي” في المرحلة التجريبية في سبتمبر 2018 عبر “تيست نت”. ومن المتوقع أن يتمّ إطلاق التطبيق عبر “ماين نت” في مطلع عام 2019. لمعرفة المزيد من المعلومات حول “آلاي”، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: getally.io.

تعتبر “سكرامبل نتورك” مدعومة من قبل شركة “سكرامبل تكنولوجيز” وقد جذبت أكثر من 15 شريكاً عالمياً في مجال رأس المال الاستثماري. ومن بين العدد القليل من المستشارين الرائدين في هذا المجال الجديرين بالذكر: أنتوني دي إيوريو (المؤسس الشريك في “إيثيريوم”، و”جاكس آند ديسنترال”)، وجيف بولفير (الرائد في مجال بروتوكول الاتصال الصوتي عبر الانترنت “في أو آي بيه”، والمؤسس الشريك في “فونيج”)، وجينيوس تو (الرئيس التنفيذي لشؤون التكنولوجيا في “أيون”)، ورضوان الكامحي، الحاصل على شهادة دكتوراه (أستاذ مشارك في التمويل في شركة “روتمان يو أو إف تي”)، وكيفن سو (المؤسس والشريك الإداري في “بلوك في سي”). ويمكن التداول حالياً بالعملة الرمزية “إس كيه إم” عبر الأسواق المالية “غايت.آي أو”، و”إل بانك”، و”هوت بيت”، و”كوين بين”، و”فات بي تي سي”.


اضف رد