Sliderاستراليا

للعام السابع أختيار ملبورن الأسترالية أفضل المدن للعيش!

 ملبورن / يوسف فاضل الموسوي :
تم أختيارمدينة ملبورن الأسترالية للعام السابع على التوالي،  من قبل تصنيف وحدة الاستخبارات الاقتصادية في مجموعة «إيكونومست» للمدن الأكثر ملاءمة للعيش في العالم، بمجموع بلغ 97.5 من 100 على القائمة السنوية التي تقوّم الاستقرار والرعاية الصحية والثقافة والبيئة والتعليم والبنية التحتية في 140 مدينة. ووفق موقع «سي إن إن»، حلّت العاصمة النمسوية فيينا في المركز الثاني بمجموع 97.4 وتلتها فانكوفر في كندا بمجموع 97.3. ولم يتغير تصنيف المدن الثلاث منذ العام الماضي، إذ استطاعت أن تحافظ كل منها على المراكز الثلاثة الأولى.
وليس من المفاجئ أن المدن التي جاءت في أسفل القائمة مزقتها الحــــروب والفقر والمشكلات السياسة في السنوات الماضية، إذ جـــاءت العاصمة السورية دمشق في آخر مركز على القائمة بمجموع لتقويم قــــابلية العيش وصل إلى 30.2، وتلتها في المركز ما قبل الأخير لاغوس النيجيرية بمجموع بلغ 36، ومن ثم طرابلس الليبية بمجموع بلغ 36.6.
وفي اللائحة، جاءت تورونتو وكالغاري الكنديتان في المركزين الرابع والخامس على التوالي، وأديليد وبيرث الأستراليتان في المركزين السادس والسابع على التوالي، واحتلت أوكلاند في نيوزلندا المركز الثامن وهلسينكي عاصمة فنلندا المركز التاسع وهامبورغ الألمانية المركز العاشر.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى