Sliderثقافة وفنون

بيت الأرباب “House of Gods”اول فيلم استرالي يتحدث عن عائلة عراقية مسلمة

سدني /أشواق شلال الجابر 

 عرضت قناة ABC  الاسترالية يوم امس 25 شباط – فبراير – فيلم House of Gods ( بيت الارباب ) ،  وهو اول فيلم استرالي يشارك به ممثلون من  الجاليات العراقية واللبنانية والايرانية ، منهم الفنان فارس دانيال وكنعان علي وصباح فنجان ، و يروي  الفيلم قصة حياة عائلة أسترالية عراقية طموحة تتصارع مع السلطة والامتيازات المكتشفة حديثًا عندما يتم انتخاب  الشيخ محمد الحامدي  رئيسًا لمسجدالرسول في غرب سدني ، و المسلسل الدرامي  المكون من ستة أجزاء  .

وشارك في تأليف الفيلم  وبطولته أسامة سامي  إلى جانب الممثل الفلسطيني كامل الباشا  الحائز على جوائز ، ومايا عباس بدور بتول ابنة الشيخ .

نشأ أسامة سامي باعتباره ابنًا لكبير لرجل الدين، وكان هو نفسه مطلعًا على السياسات المعقدة والضغوط التي تنطوي عليها إدارة مؤسسة دينية – وهي وصفة لخلق قصة قوية وحقيقية عن مجتمع يتم سرده من الداخل.

يقول سامي: “نشأت كابن لرجل دين مسلم بارز في أستراليا وقضيت معظم حياتي في أحد المساجد، وكنت أتوق لرؤية مجتمعي العربي/العراقي الحبيب ينعكس في الثقافة السائدة.

أدى هذا الشوق إلى ولاد ةفيلم  بيتالارباب ، وهو احتفال بمجتمعي بكل ألوانه وعيوبه. بعد مرحلة تطوير شاقة ومبهجة، أشعر بالفخر والامتنان لرؤية المسلسل الذي تم  يتم إنتاجه ويعرض الان ” . 

قال كامل الباشا، الحائز على جائزة أفضل ممثل في مهرجان البندقية السينمائي الدولي الرابع والسبعين (2017): “إنه لشرف كبير أن أنضم إلى فريق عمل فيلم House of Gods.

إن الإسلام والمسلمين العرب في الغرب ليس موضوعا سهلا للتعامل معه، فهو يشكل تحديا كبيرا لأي جهة فاعلة. وتمت كتابة السيناريو بشكل جيد للغاية مع قدر كبير من التفاصيل والأصالة، ويغطي مجموعة متنوعة من الشخصيات، ويثير موضوعات مهمة ويفتح نافذة واسعة للنظر إلى هذا المجتمع بشكل أفضل.

وينضم إلى أسامة وكامل ومايا صفية عرين، سيمون الراعي ، بريسيلا الدويهي، وماجد شكر .  المسلسل الأسترالي الرائد، من إخراج فاديا عبود، فيلم  لم يسبق له مثيل والذي يعد بمفاجأة للمشاهدين وإبهارهم.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى