Sliderاستراليا

السفير العراقي في كانبرا يستقبل السفير الاسترالي الجديد لدى العراق

كانبرا/ وطن برس

أستقبل الدكتور باسم حطاب الطعمة سفير جمهورية العراق لدى استراليا ، يوم أمس الخميس  في مكتبه بمبنى السفارة العراقية في كانبرا ، السفير الاسترالي الجديد لدى العراق (Gl enn Miles) وقد رحب سعادته بضيفه، وقدم شرحاً وافياً عن طبيعة التطورات السياسية والاقتصادية التي شهدها العراق بعد عام 2003، وتبنى العراقيين الديمقراطية منهجاً في الحكم. كما اشار الى إوجه التشابه بين التكوين الاجتماعي العراقي والاسترالي من حيث تنوع الاثنيات المكونة للمجتمع ، والذي قاد الى تشابه آخر تمثل بالتنوع الثقافي لهذه الاثنيات مع تميز العراق بتاريخه العريق الذي يمتد لآلاف السنين، كما تمنى لضيفه النجاح في مهمته بالعراق.

من جانبه، شكر السيد(Miles) السفير العراقي  على حسن الضيافة، وأبدى استعداه للعمل على تطوير العلاقات العراقية الاسترالية بما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين.

وكانت السناتور بيني وونغ وزيرة  الخارجية والتجارة الاسترالية قد اعلنت في الثاني عشر من شهر  تشرين الثاني نوفمبر الماضي   عن تعيين السيد غلين مايلز سفيراً لأستراليا  لدى جمهورية العراق ، وقالت في بيان نشرته على موقع الوزارة : ” إن أستراليا ملتزمة بالعمل مع العراق في سعيه لبناء مستقبل آمن ومزدهر لشعبه، والتعاون لتحقيق الإمكانات الكبيرة لزيادة التجارة والاستثمار بين البلدين ” . 

واشارت الى أن  أستراليا والعراق تتمتع بتاريخ طويل من الشراكة والتعاون، وروابط مجتمعية قوية مع أكثر من 90 ألف مقيم أسترالي ولدوا في العراق.

وتجدر الاشارة الى ان السيد  مايلز هو أحد كبار المسؤولين المهنيين في وزارة الشؤون الخارجية والتجارة ، وكان مؤخرًا الممثل الخاص لأستراليا  في المفاوضات بشأن أفغانستان التي جرت في  الدوحة، و عمل سابقًا في الخارج كرئيس بعثة في مصر ولبنان والكويت، ورئيس مكتب التمثيل الأسترالي في رام الله، وكان له مناصب في فيجي والأردن والمملكة العربية السعودية، وتقدمت الوزيرة بشكرها الى  السفيرة المنتهية ولايتها السيدة  باولا غانلي على مساهماتها في تعزيز مصالح أستراليا في العراق منذ عام 2021.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى