Sliderالبحرين

وزير الدفاع البحريني يستقبل مسؤول عسكري استرالي كبير

المنامة / وطن برس 

 جرت في العاصمة البحرينية المنامة مباحثات بين قائد القوات الجوية الاسترالية المشير روبرت شيبمان ووزير شؤون الدفاع البحريني الفريق الركن عبدالله بن حسن النعيمي . وكان المشير روبرت شيبمان قد مثل  رئيس قوة الدفاع  الاسترالي الجنرال أنجوس كامبل في حوار المنامة السنوي الثامن عشر للمعهد الدولي للدراسات الإستراتيجية (IISS) في البحرين.

وقال المارشال  تشيبمان : ”  إنها كانت فرصة رائعة لمناقشة قضايا الدفاع والأمن الرئيسية التي  تواجه  في منطقة الشرق الأوسط فحسب ، بل أيضًا منطقة المحيطين الهندي والهادئ  ” .  فضلاً عن مناقشة قضايا عالمية مثل الطاقة والغذاء والأمن البحري و القواعد والمنافسة في الشرق الأوسط . ، وضم الحوار وزراء وكبار مسؤولي الدفاع والخارجية والاستراتيجيين والاقتصاديين ووسائل الإعلام من جميع أنحاء العالم .  وجاءت هذه الزيارة  لإعادة تأكيد التزام استراليا وشركائها   بالأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

وقدم المشير روبرت شكره وتقديره  لحكومة مملكة البحرين على استضافتها بنجاح آخر لحوار المنامة في المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية وإتاحة الفرصة للالتقاء في وقت تتزايد به التحديات في المنطقة .


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى