Sliderالعراق

تجديد أنتخاب مؤيد اللامي لمنصب نقيب الصحفيين العراقيين للمرة الرابعة على التوالي

فاز  السيد مؤيد اللامي  بمنصب نقيب الصحفيين العراقيين بحصوله على 1184 صوتا بعد الانتخابات التي جرت  امس الجمعة، وكان اللامي  قد اختير نقيبا عام 2008 بعد استشهاد النقيب السابق شهاب التميمي متأثرا بجراحه بعد اصابته في عملية اغتيال تعرض لها .

مؤيداللامي

و انتخب  اللامي للمرة الرابعة على التوالي نقيبا للصحفيين في المؤتمر الانتخابي العام الثاني والعشرين لنقابة الصحفيين العراقيين  الذي عقد  على حدائق النقابة من الساعة  التاسعة صباحا لغاية العاشرة من ضحى  السبت  بشعار ” صحفيو العراق عيون الشعب المتطلع الى غد المحبة والسلام ” 

وطالب اللامي في كلمة القاها في بداية المؤتمر القوى السياسية بتغليب مصلحة الوطن على مصالحهم والاسراع بتسمية رئيسي الجمهورية والوزراء، داعيا رئيس الوزراء الى الايعاز بتوفير اراض مناسبة للصحفيين في بغداد.

وذكر بيان للنقابة  نشرته صحيفة الزوراء  “: ان مويد اللامي  فاز بمنصب نقيب الصحفيين العراقيين بحصوله على (1184) صوتا، بعد ان تنافس على منصب النقيب اربعة زملاء. فيما فاز خالد جاسم  بمنصب النائب الأول بعد حصوله على 740 صوتاً،و محمد حنون بمنصب النائب الثاني بعد حصوله على (664) صوتاً.

أما الاعضاء الفائزون بمجلس النقابة فهم: حسن العبودي 783 صوتا، جبار طراد 632 صوتا، بان القبطان 517 صوتا، سعد محسن 509 صوتا، صادق فرج التميمي 506 اصوات، ناظم الربيعي 490 صوتا، وبمنصب أعضاء مجلس الاحتياط كل من سناء النقاش وحصلت على 466 صوتا، زهرة الجبوري 453 صوتا، وعلاء الحطاب 446 صوتا.

اما عضوية لجنة المراقبة فقد فاز الزملاء هم: هادي جلو 678 صوتا، كاظم تكليف 619 صوتا، هبة حسين 421 صوتا، أما الاحتياط في لجنة المراقبة فكل من محمد جاسم الساعدي 352 صوتا، وزياد طارق حرب 306 اصوات.

فيما فاز بعضوية لجنة الانضباط الزملاء  : فراس الحمداني 633 صوتا، رعد المشهداني 437 صوتا، كريم كلش 309 صوتا، وكأعضاء احتياط في لجنة الانضباط كل من ثمين الفهد 246 صوتا، وسالم تكليف 240 صوتا.
من جانب اخر هنأ رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي  مؤيد اللامي,بفوزه بمنصب نقيب الصحفيين, في الانتخابات التي جرت امس الجمعة . 


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى