Sliderاقتصاد

شركات استرالية تتوقف عن شراء النفط الروسي

كانبرا / وطن برس 

أعلنت شركة التكرير الأسترالية Viva Energy، أنها ستتوقف عن شراء النفط الخام الروسي لتنضم إلى عدد متزايد من الشركات في قطع العلاقات التجارية مع روسيا بسبب اجتياحها لأوكرانيا.

وتلحق Viva Energy  بمجموعة من الشركات التي تقيد أو تؤجل أو تنسحب من الأنشطة التجارية في روسيا في أعقاب موجة من العقوبات المفروضة على موسكو بعد الاجتياح. وقال متحدث باسم Ampol ، شركة التكرير الأخرى الوحيدة في أستراليا، إن الشركة لم تشتر النفط الخام أو المنتجات الروسية منذ بدء الصراع. وذكرتViva Energy التي تعمل في أستراليا تحت العلامة التجارية شل، أن الأحداث في أوكرانيا “أفزعتها”، بينما قالت Ampol إنها تستنكر تصرفات روسيا وتؤيد العقوبات الدولية عليها.

وقالت الشركتان إنهما تستوردان الخام من العديد من البلدان المختلفة، وإنهما ستكونان قادرتين على الحفاظ على الإمدادات لأن سوق طاقة النقل الأسترالي لا يعتمد بشدة على الخام الروسي. وقالتAmpol: “سلاسل توريد المنتجات في أستراليا تعمل عادة أيضا بدون أي منتجات نفطية روسية”. ومع ذلك، أقرت Ampol بأن الأحداث في أوكرانيا والعقوبات الدولية الحالية تضغط على أسعار النفط العالمية وهذا يؤثر على أسعار وقود التجزئة الأسترالية.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى