Sliderثقافة وفنون

بغداد تجمعنا بقلم د. طه جزاع

د. طه جزاع

 في ليلة بغدادية ساحرة كأنها من ليالي ألف ليلة وليلة ، اجتمع الأحبة من كل حدب وصوب . المناسبة دعوة عشاء كريمة من الزميل علي عبد الأمير الزبيدي على باچة كظماوية عند مطعم السيد الشعبي ، وشاءت المصادفات الجميلة أن يكون على رأس ضيوفها المفكر التنويري الدكتور عبد الحسين شعبان الذي وصل بغداد السبت الماضي ويغادر إلى لندن بعد غدٍ الأحد .
الجولة بدأت من معرض الكتاب العراقي وحضور توقيع كتاب ( آخر المشوار ) للرائد الصحفي محسن حسين ( أبو علاء ) في جناح وزارة النفط التي تبنت طبع ونشر الكتاب بمبادرة من الزميل عاصم جهاد مسؤول إعلام الوزارة ، ثم التوجه الى دعوة العشاء ، ومنها إلى مقهى حسن عجمي ، وشارع المتنبي الذي يشهد عملاً مستمراً لإنجاز اعادة تأهيله قبل نهاية العام الحالي . ومن المصادفات السارة ايضاً حضور الزميل المخضرم محمد بكر رئيس تحرير ( وطن برس ) التي تصدر في استراليا ، والذي يزور بغداد والبصرة قبل عودته الى استراليا حيث اقامته .
هذه الليلة المدهشة في هواء بغداد المنعش ليلاً شارك فيها الزملاء والأصدقاء الأحبة : زيد الحلي ، د . هاشم حسن ، حمزة مصطفى ، د . علاء كاظم ، د . صادق الجمل ، فنان الكاريكتير الكبير خضير الحميري ، عبد الهادي مهودر ، محمد خليل التميمي ، ستار سعدون ، والسيد حيدر شعبان .
ليل بغداد يجمعنا على المحبة والأخوة الصادقة ، وبغداد تحتضن مبدعيها من معرض الكتاب حتى شارع المتنبي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى