Sliderاستراليا

كانبرا تفتح حدودها للسفر مع سدني وملبورن الاسبوع المقبل

كانبرا / أشواق شلال الجابر 

أعلنت دائرة صحة  حكومة ACT  في  كانبرا  عن اكتشاف ثمانية حالات جديدة  في العاصمة ، لترتفع عدد الحالات النشطة  إلى 258 ، في حين أن عدد الحالات المرتبطة بالوباء  بلغ حتى الان  1625 منذ  الثاني عشر من آب – اغسطس الماضي ، وبلغ نسبة   السكان المؤهلين الذين تم تطعيمهم   بجرعتين   91.4 %.

 من جانب اخر أعلن رئيس الوزراء  حكومة ACT أندرو بار : ”  أن وقت الحجر الصحي للمخالطين المقربين بالكامل في إقليم العاصمة سيتقلص إلى النصف ، حيث تتبع الإقليم ولايتي نيو ساوث ويلز وفيكتوريا في خفض فترة العزل من 14 يومًا إلى سبعة أيام  اعتبارًا من يوم الاثنين المقبل الاول من نوفمبر تشرين الثاني المقبل . ”  .

 فيما ستدخل مجموعة أخرى من التغييرات حيز التنفيذ يوم الجمعة ، بما في ذلك زيادة التجمعات المنزلية والخارجية ، وحدود كثافة الضيافة ، وإلغاء أحد متطلبات أقنعة الوجه في الهواء الطلق.

 وتقرر فتح السفر بين  كانبرا الى ولايتي  فيكتوريا وعاصمتها ملبورن  ونيو ساوث ويلز وعاصمتها سدني اعتبارًا من يوم الاثنين المقبل الاول من الشهر المقبل  ،  للأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل   ، فضلاً عن فتح السفر الدولي للمواطنيين الاستراليين ،  مما سيتيح الفرصة  للعالقين في الخارج  للعودة إلى ديارهم  عبر مطار كانبرا الدولي .

 وفي ولاية نيو ساوث ويلز ، توفي  شخصان  بسبب COVID-19  ، مما رفع عدد الوفيات   في الولاية إلى 508،  فيما سجلت الولاية   293 حالة جديدة في تحديث يوم الخميس ، مع وجود 381 شخصًا في المستشفى و 82 بحاجة إلى العناية المركزة. فيما تلقى 93.3% من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 16 عامًا تلقوا جرعة واحدة من لقاح COVID-19 ، بينما تلقى 86% من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 16 عامًا وما فوق جرعتين من اللقاح .

 فيما سجلت ولاية  فيكتوريا 1923 حالة إصابة بـ COVID-19 و 25 حالة وفاة خلال 24 ساعة الماضية  ، ليصل إجمالي الحالات النشطة في الولاية إلى 22189. وان هناك 746 مريضًا مصابًا بفيروس كورونا في المستشفيات ، و 137 في وحدة العناية المركزة .


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى