Sliderاستراليا

كانبرا تخفف القيود على مواطنيها ونيو ساوث ويلز تؤجل السفر الاقليمي

كانبرا / أشواق الجابر 

سدني  / هديل صباح

 أعلن أندرو بار رئيس حكومة ACT  انه تم رفع إغلاق  العاصمة الفدرالية كانبرا وتخفيف القيود ،  بعد ان بلغت  نسبة الملقحين بجرعتين ممن  تزيد أعمارهم عن 12 عامًا   الى 76 %   فيما بلغت  نسبة الذين  تلقوا جرعة واحدة من اللقاح 99 %  ،  وذلك بعد مرور تسعة أسابيع من الاغلاق الذي بدأ في الثاني عشر من شهر اب اغسطس الماضي .

وتم تخفيف القيود رسميًا منذ  منتصف ليلة الجمعة ، مما سمح بإعادة فتح المقاهي والمطاعم والحانات ، بينما أصبح بامكانة استقبال خمسة زوار في المنزل   .

النقاط الرئيسية

  • كانبرا تنهي الاغلاق وتخفف القيود
  • تأجيل السفر بين سدني الكبرى ونيو ساوث ويلز الإقليمية حتى الاول من  نوفمبر
  • فيكتوريا تسجل 2179 حالة اصابة جديدة

وحذر  أندرو بار من ارتفاع أعداد حالات الإصابة بالفيروس مع زيادة الحركة في جميع أنحاء الإقليم. وقال للصحفيين “لقد فعلنا الكثير كمجتمع ، وهذه الخطوة التالية يجب أن تتخذ بعناية”.

“هذا لا يعني نهاية مخاطر فيروس كورونا ، وهذا هو السبب في أن الخطوة الأولى للخروج من الإغلاق ستكون خطوة مدروسة إلى الأمام.”

قال بار إنه مع خروج كانبرا من الإغلاق ، لن يكون التركيز على أرقام الحالات اليومية ولكن على معدل اللقاحات.

“الإحصائية المهمة والتي سنركز عليها هي النسبة المئوية لمجتمعنا الذي تم تطعيمه بالكامل.”

و تتوقع السلطات الصحية ارتفاعًا في أعداد الحالات في الأيام والأسابيع المقبلة ، لكن من غير المتوقع أن تكون النسبة عالية في الاصابات .

فيما قررت وزارة التعليم بدء الدوام الحضوري لرياض الاطفال وصفوف 1و2و6 و9و10 في الخامس والعشرين من الشهر الحالي ، فيما سيبدأ طلبة صفوف 3و4 و5 و7و8 الدوام في الاول من شهر تشرين الثاني المقبل .

 وفي ولاية نيو ساوث وعاصمتها سدني ، تم الآن إعطاء ما يقرب من 11.4 مليون لقاح في جميع أنحاء نيو ساوث ويلز! 91.4٪ من الأشخاص فوق سن 16 عامًا قد تلقوا الجرعة الأولى ، و 77.8٪ تلقوا الجرعتين. 72.1٪ ممن تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عامًا قد تلقوا جرعة واحدة و 26٪ تم تطعيمهم الآن بشكل كامل.
 ستصل نيو ساوث ويلز إلى هدفنا الملقح بالكامل بنسبة 80٪ خلال عطلة نهاية الأسبوع. هذا إنجاز رائع. شكراً لكل من شارك في تقديم التطعيمات ولكل فرد في المجتمع تقدم للتلقيح.
 تم تسجيل 399 حالة مكتسبة محليًا من COVID-19 في نيو ساوث ويلز خلال 24 ساعة إلى 8 مساءً الليلة الماضية. للأسف ، مات أربعة أشخاص.
 تم الكشف عن مياه الصرف الصحي في Hallidays Point و Woolgoolga و West Wyalong و Gulargambone. إذا كنت تعيش في هذه المناطق أو قمت بزيارتها مؤخرًا ، فيرجى مراقبة الأعراض وإجراء الفحوصات والتطعيم إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل.
 نشعر بالقلق إزاء الحالات المتزايدة في منطقة هنتر وكذلك بشأن المجتمعات المحلية على الحدود مع فيكتوريا.
تم تأجيل السفر بين سيدني الكبرى ونيو ساوث ويلز الإقليمية حتى 1 نوفمبر. هذا للحفاظ على مجتمعاتنا الإقليمية آمنة.
نظرًا لأننا سنصل إلى 80٪ جرعة مضاعفة خلال عطلة نهاية الأسبوع ، اعتبارًا من يوم الاثنين 18 أكتوبر ، ستدخل التغييرات التالية على القواعد حيز التنفيذ بالنسبة للأشخاص الذين تم تلقيحهم بالكامل في نيو ساوث ويلز:
20 شخصًا مسموح لهم بزيارة منزلك
 يُسمح لـ 50 شخصًا بالتجمع في الهواء الطلق
 لا توجد قيود على حفلات الزفاف والجنازات
 يرجى تذكر أن أهم شيء يجب القيام به هو التطعيم. من الضروري حماية نفسك وأحبائك وجميع الأشخاص الذين تتعامل معهم. من المهم بشكل خاص الحماية من الأمراض الخطيرة.
 اعتبارًا من 1 تشرين الثاني (نوفمبر) ، لن تطلب نيو ساوث ويلز بعد الآن من الوافدين الدوليين أو القادمين عبر الولايات الذين تم تطعيمهم بالكامل لإجراء الحجر الصحي في المنزل أو الفندق. سيُطلب من المسافرين إجراء اختبار PCR قبل المغادرة وتقديم دليل على حالة التطعيم

 فيما سجلت ولاية فكتوريا عاصمة ملبورن اعلى  معدل في الاصابات ، حيث سجلت الولاية 2179 حالة  مكتسبة محلية وست حالات وفاة.ويبلغ العدد الإجمالي للحالات النشطة  حتى الآن 21,324 حالة.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى