اقتصاد

ارتفاع عدد السياح الخليجيين الى سويسرا

* دبي – إحسان الديوان – وطن بريس اونلاين :

اكد مسؤول سويسري ان دولة الامارات باتت من اكثر دول الشرق الاوسط جذبا لسياحة النخبة بفضل الخدمات الراقية والموقع المميز والامن والاستقرار وتنافسية الاسعار مقارنة بالوجهات السياحية الاخري في الشرق الاوسط . وقال السيد والتر لوزر مستشار هيئة سياحة لوزان السويسرية ان الامارات نجحت في ان تصبح مقصدا سياحيا عالميا بفضل امتلاكها بنية تحتية متطورة الي جانب افضل المنتجعات والفنادق والمرافق السياحية . واشار في تصريح صحافي بدبي علي هامش الجولة الخليجية التي يقوم بها وفد يضم كافة الهيئات السياحية السويسرية , الي ارتفاع عدد الزوار من الامارات ودول مجلس التعاون الخليجي الي لوزان بنسبة 15 سنويا . و اكد بقوله / ان علينا الكثير لعمله من اجل توفير المزيد من الخدمات السياحية الراقية لزوارنا من منطقة الخليج العربية وخاصة في فصل الصيف /. وقال ان هيئة السياحة في لوزان عازمة على تطوير المنتج السياحي للمدينة في مجالات سياحة الاعمال , سياحة التعليم , سياحة العطلات والسياحة العلاجية . واضىاف انه في عامي 2014 و2015 سيتم افتتاح ملاعب رياضية بمواصفات عالمية لاعطاء عشاق الرياضة في لوزان المزيد من الفرص وتنشيط السياحة الرياضية ايضا . وحول عدد الفنادق في المدينة قال ان لوزان تضم حاليا 67 فندقا و3900 غرفة فندقية اخري في حين تصل معدلات الاشغال سنويا الي 86% . في حين سيتم افتتاح خمسة فنادق جديدة هذا العام احدها استثمار خليجي . وقدر عائدات السياحة في لوزان سنويا بحوالي 2,7 مليار فرنك سويسري وقال ان عدد الليالي الفندقية يصل الي مليون ليلة سنويا اما الليالي السياحية خارج الفنادق تصل الي 1,3 ليلة سنويا . وردا علي سؤال حول التعليم الجامعي في مجال السياحة قال ان هناك 1500 طالب سويسرا وعربي واجنبي يدرسون في كليات ومدارس السياحة لوزان وفقا للمنهاج الفرنسي والانجليزي كما ان لوزان تمنح حاليا درجة الماجستير في علوم الفندقة والضيافة . واشار الي ان مدرسة /بريليانتمونت الدولية / هي اول مدرسة لتعليم السياحة في العالم اسست في لوزان عام 1820 ولاتزال تحافظ علي المركز الاول في سويسرا حتي يومنا هذا . وقال انه تم التوقيع علي اتفاقية مع هيئة كبري في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية لارسال المزيد من الطلبة السعوديين للدارسة /بريليانتمونت الدولية / . واشار الي ان صيف هذا العام في لوزان سيكون مميزا للزوار الخليجيين والعرب نظرا لحلول شهر رمضان في وقت مبكر من العطلات الصيفية . واكد مشاركة هيئة سياحة لوزان السويسرية في فعاليات معرض سوق السفر العربي “الملتقى” 2013 ” التي تقام خلال في مايو القادم بمركز دبي التجاري العالمي .
وقال السيد والتر لوزر ان هذا الحدث يعد الاهم من نوعه في الشرق الاوسط ويشكل مصدرا مميزا لعقد الصفقات السياحية مع العديد من الوكلاء السياحيين في المنطقة الخليجية والعربية. واشار الي ان المشاركة في المتلقي 2013 سوف تكون مميزة يتم خلالها طرح منتجات سياحية جديدة تقدمها سياحة لوزان للزوار من دولة الامارات ودول الخليج العربية لموسم الصيف الحالي  وتشارك هيئة سياحة لوزان ضمن الجناح الوطني السويسري في المعرض المتوقع له أن يشهد المعرض نموا قويا من حيث مساحات العرض المحجوزة من مختلف الجهات الحكومية والشركات الخاصة ذات العلاقة بقطاع السفر والسياحة لا سيما من دولة الإمارات العربية المتحدة.
وقال ان دولة الامارات احتلت المرتبة الثالثة خليجيا من حيث عدد السياح الى سويسرا خلال العام الماضي بعد السعودية والكويت . ووصف الجولة الخليجية التي قام بها مع عدد من ممثلي القطاعات السياحية في سويسرا التقوا خلالها ممثلي شركات السياحة والسفر في دبي والبحرين والكويت والدمام وجدة بانها كانت ايجابية وناجحة .
وبين ان الاحصائيات توضح ارتفاع عدد السياح الخليجيين حيث ينفق المواطن الخليجي عموما 530 فرنكا سويسريا في اليوم الواحد وبهذا يحتل مواطنو دول المجلس المرتبة الأولى من حيث مستوى الانفاق اليومي على مستوى سياح العالم . وذكر ان هيئة سياحة لوزان تركز على البرامج السياحية العائلية واعدت برامج سياحية عائلية تفي بهذا الغرض يمكن الحصول عليها لدى كل الوكالات السياحية حيث تم اعداد هذه البرامج باللغة العربية وهي تشمل مواقع سياحية يمكن زيارتها مع تقديم وصف موجز للمعلومات التي تمكن المسافرين من زيارة تلك المواقع والخصومات المتوافرة.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى