Sliderرياضة

سدني تشهد اليوم مباراة صعبة بين منتخبي أستراليا والسعودية ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022

المصدر / SBS عربي 

يسعى المنتخب السعودي لإيقاف تفوق نظيره الأسترالي حينما يلاقيه يوم الخميس على ملعب ويسترن سيدني، في المرحلة الخامسة ضمن منافسات المجموعة الثانية للتصفيات النهائية الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022. 

رغم تصدر المنتخب السعودي لمجموعته وامتلاكه لرصيد 12 نقطة، تبقى حظوظ المنتخب الأسترالي لكرة القدم “السوكروز” جيدة للفوز ولا سيما وأن تاريخ اللقاءات بين الفريقين يرجح كفة أستراليا حيث فازت في خمس مباريات من أصل ثماني بينما لم تفوز السعودية سوى بواحدة وتعادلت في أخرى.

وليست هذه المرة الأولى التي تقع فيه أستراليا والسعودية في نفس المجموعة ضمن تصفيات كأس العالم، فعام 2014 شهد لقائين بين الفريقين وانتهى كليهما بفوز أستراليا بنتيجة 3-1 و4-2.

وقال الصحافي المتخصص بالشؤون الرياضية رافق العقابي في حديث لأس بي أس عربي24 ان المباراة ليست بالسهلة على الفريقين اللذين يتلقيان في مباراة اليوم في تمام الثامنة وعشر دقائق من مساء اليوم بتوقيت الساحل الشرقي وذلك في استاد ويسترن سيدني في ضاحية Parramatta في غرب المدينة.

عن الأجواء المرتقبة للمبارة قال العقابي: “السعودية تتصدر المجموعة حالياً وفازت بمبارياتها الأربعة أما أستراليا فخسرت مباراة أمام اليابان لذا ليس أمام أستراليا من خيار سوى الفوز حتى تحاول تصدر المجموعة. نتوقع مباراة حماسية”.

تجدر الإشارة إلى أن الفريقين تواجها في مباراة ودية في لندن في عام 2014 وفاز المنتخب الأسترالي بنتيجة ثلاثة أهداف لاثنين، سجلها نجوم الفريق تيم كاهيل وميل يدناك وبيلي رايت.

وبالإضافة إلى نتيجة المبارة اليوم، تتوجه الأنظار إلى المباريات التي ستلعبها كل من اليابان وعُمان حيث أن فوز كلا الفريقين في مبارياتهما إلى جانب خسارة أستراليا قد تُفقدنا المركز الثاني وتهدد وجودنا في كأس العالم.

وبما أن الأجواء ستكون ماطر اليوم في سيدني، قال العقابي أن الظروف الجوية ستلعب لصالح السوكروز حيث أن اللاعبين معتادين على ذلك، بالإضافة إلى عامل الأرض والجمهور الذي سيدعم الروح المعنوية للفريق الوطني الأستراليا بشكل كبير.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى