Sliderالعراق

ابناء البشرة السمراء في العراق يقررون خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة للدفاع عن وجودهم

كتبت رواء البصري
كسر ممثلون عن ابناء البشرة السمراء في البصرة حاجز الصمت واعلنوا عن قرارهم بالمشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبلة للدفاع عن وجودهم ونيل حقوقهم على حد ماذكرته السيدة كريمة المبارك نائبة رئيس تجمع ابناء البشرة في العراق.
وقالت المبارك في حديث خصت به الشرق أن اجتماعاً تشاورياً ضم ممثلين عن تجمع ابناء البشرة السمراء في العراق ومنظمة انصار الحرية وعقد في مكتب حرية المرأة في البصرة تدارسوا آليات المشاركة في الانتخابات البرلمانية بقوة من اجل انتزاع حقوقهم في المساواة الفعلية والتمثيل السياسي والمناصب العليا وتشغيل العاطلين وتحسين اوضاع الاغلبية المعاشية وتشريع القوانين اللتي تجرم المساس بكرامتهم الانسانية واللتي اغفل مجلس النواب اهمية حسمها خلال الدورات الاربع الماضية.
وقال المسؤول الاعلامي للتمجع ماجد الخالدي ان ابناء البشرة السمراء في العراق فئة اجتماعية كبيرة وتأتي في مقدمة الاقليات من حيث عدد النفوس ولطالما عانوا من الظلم الاجتماعي والاقصاء والتهميش والتجاوزات على كرامتهم الانسانية وقد حان وقت وقف كل ذلك حيث قررنا أن نشهد المرحلة المقبلة عهداً انسانياً بكل ماتعنيه الكلمة.
وعن مجريات الاجتماع التشاوري قالت السيدة اسراء المطيري ان الاجتماع الذي حضرته نائبة رئيسة منظمة حرية المرأة في العراق السيدة ابتسام والسيدة جنات الغزي شهد بحثاً وافياً لجميع الامور اللتي تقتضيها المشاركة الجادة في الانتخابات وبصورة معبرة عن تطلعات كل ابناء البشرة السمراء
وعن الفرصة المتاحة امام ابناء البشرة السمراء في ان يكون لهم ممثلوهم في البرلمان الذي اغلق ابوابه امامهم طوال السبعة عشر سنة الماضية قال عضو الهيئة الادارية للتجمع الاستاذ صلاح السعدون ان كل شيء ممكن ونحن نملك الارادة والعزم على تحقيق ذلك.
وقال عمار الشافي عضو منظمة انصار الحرية لقد عقدنا العزم على أن نكسر الطوق الذي اقامته حولنا الافكار المتخلفة وندخل ساحة صنع القرار بقوة فنحن عراقيون وهذا بلدنا ولابد من أن تكون لنا كلمتنا في مايدور حولنا.
والى ذلك ذهب مسؤول العلاقات والاعلام في منظمة انصار الحرية الاستاذ ميثم المبارك قائلاً ان تطلعات ابناء البشرة السمراء الى المساواة والعيش الكريم لم تجد أذناً صاغية من قبل جميع القوى السياسية ولهذا أخذنا المسؤولية على عاتقنا ولابد لنا من تحقيق ما حالت الانانية السياسية دون تحقيقه
وحضر الاجتماع التشاوري عدد كبير من ابناء اابشرة السمراء الذين أكدوا وحدة صفهم وعزمهم على نيل جميع حقوقهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى