Sliderاستراليا

ربيع كانبرا سيكون صعباً في ظل ارتفاع الاصابات واستمرار الاغلاق

   سجلت 14 حالة جديدة  في العاصمة كانبرا من COVID-19 المكتسبة محليًا ، مما رفع العدد الإجمالي للإصابات في العاصمة إلى 190. فيما كانت جميع الحالات الجديدة ، باستثناء حالة واحدة ، في الحجر الصحي طوال فترات العدوى ، وكانت الحالة المتبقية معدية في المجتمع “لفترة قصيرة جدًا من الوقت”.

ويوجد في العاصمة  أكثر من 400 موقع تعرض للأصابة ،  وتسعة أشخاص مصابين بالفيروس في المستشفيات.

وقال رئيس وزراء حكومة  ACT ، أندرو بار : ” …  إن الحالة الوحيدة التي كانت معدية في المجتمع تعد  منخفضة الخطورة، وان  كل هذه الحالات مرتبطة ، و 13 منهم كانوا في الحجر الصحي طوال فترة العدوى”.

رئيس وزراء حكومة  ACT ، أندرو بار

“لذا شكراً لهؤلاء الأشخاص الذين قاموا بالشيء الصحيح ، ومن خلال فعل الشيء الصحيح – فقد أحدثوا فرقًا كبيرًا في استجابتنا للصحة العامة.”

وأشار  بار أمس إلى تغييرات محتملة في قيود الإغلاق الخاصة بـ ACT ، لكنه اكد ا: ” …  إن هذه التغييرات سيتم الإعلان عنها بعد اجتماع مع السلطات الصحية من المقرر عقده الليلة، وان  انتهاء من  الإغلاق ، المقرر في الثاني  من ايلول – سبتمبر ا- لمقبل  ، لن ينطوي على تخفيف كبير للقيود ”  .

وقال بار “لن يكون هناك تخفيف كبير للقيود – ستكون خطوة لطيفة إلى الأمام وسيظل هذا هو الحال خلال الربيع”.

“لن نكون في وضع يسمح لنا بالنظر إلى معدلات التطعيم لدينا … للعودة إلى ما كنا عليه قبل تفشي هذا المرض.

“ما نحتاج إلى القيام به الآن ، هو تقييد التفاعل بين الناس قدر الإمكان. نقوم بذلك لتقليل إمكانية انتقال العدوى.”

واوضح بأن الربيع سيكون صعبًا هنا. ففي ولاية  نيو ساوث ويلز ، سجلت  1029 حالة جديدة اليوم ، وسيصبح  الأمر صعبًا في جميع أنحاء أستراليا ، وعلينا الاستماع إلى نصائح الصحة العامة ، ونسعى إلى تفعيل ذلك بشكل عادل ، وتحقيق التوازن بين المخاطر في مجتمعنا.”

وشدد بار الى ان  أوقات الانتظار لإجراء الاختبارات قد تقلصت في جميع أنحاء المدينة. ويوم امس  تم إجراء 5964 اختبارًا في كانبرا . فيما تشير التقارير صباح اليوم  إلى أن أوقات الانتظار في العديد من مراكز الاختبار لدينا منخفضة للغاية”. وفيما يتعلق بالتطعيم ، لا يزال هناك حوالي أربعة الاف  جرعة أولى وثانية من اللقاحات تُعطى كل يوم في كانبرا ، وان ما يزيد عن 37 %من السكان  الذين تتراوح أعمارهم بين 12 عامًا وما فوق قد تلقوا جرعتين من اللقاح حتى الان .


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى