Sliderاقتصاد

شركة كوانتس الاسترالية تطلب من المسافرين حصولهم على لقاح كوفيد – 19

وكالات 

أعلنت شركة كوانتس  للطيران  الأسترالية أنها ستطلب من المسافرين الدوليين في المستقبل إثبات حصولهم على لقاح ضد “كوفيد-19” قبل السماح لهم بالطيران على متن رحلاتها.

وقال  الرئيس التنفيذي للشركة  آلان جويس، في مقابلة مع القناة التاسعىة  الاسترالية ، ” …أن هذه الخطوة ستكون “ضرورية” عندما تصبح لقاحات فيروس كورونا متاحة للجميع.، وإن الشركة تدرس تغيير شروطها وأحكامها “لتطلب من عملائها الحصول على جرعة اللقاح قبل ركوب الطائرة”.

وقال رئيس كوانتس : “سواء كنت بحاجة إلى ذلك محلياً، فسوف يتعين علينا أن نرى ما يحدث مع كوفيد-19″، مضيفاً: “لكن بالتأكيد، بالنسبة للمسافرين الدوليين القادمين والأشخاص الذين يغادرون البلاد، نعتقد أن هذا يعد إجراءاً ضرورياً”. وبينما أن “كوانتس ” تعد أول شركة طيران تشير إلى ضرورة الحصول على لقاح “كوفيد-19” قبل السفر، وقد  تحذو شركات طيران أخرى حذوها قريباً.

في هذا السياق، قال ممثل عن الخطوط الجوية الكورية للوكالة الفرنسية: “ليس لدينا أي خطة ملموسة نعلنها في الوقت الحالي بشأن اللقاح الذي لا يزال قيد التطوير وسيحتاج توزيعه وقتاً”.

جواز سفر “صحي”: في سياق متصل، أعلنت الوكالة الدولية للنقل الجوي  أنها بلغت “المراحل الأخيرة” من تطوير جواز إلكتروني صحي يمكن استخدامه لتسجيل فحوص كورونا واللقاحات ومن شأنه “دعم فتح آمن للحدود”.

مدير عام الوكالة، ألكسندر دو جونياك، قال: “سنطرح ذلك في السوق في الأشهر المقبلة لتلبية احتياجات مراكز السفر وأنظمة الصحة العامة التي باشرت بالعمل”.

وكانت أستراليا قد أغلقت حدودها منذ آذار/مارس 2020 لاحتواء الفيروس، الذي أسفر عن وفاة أكثر من مليون شخص حول العالم حتى الآن.

تسببت الجائحة في تلقي قطاع النقل الجوي ضربة قاسية بفعل القيود التي فرضت لردع تفشي الوباء، حيث أوقفت كوانتاس أكثر من 200 طائرة عن العمل، وطردت 8500 موظف في محاولاتها لتعويض خسارة بقيمة 1,9 مليون دولار.

كذلك وبحسب الوكالة الدولية للنقل الجوي، فقد ذكرت في تشرين الأول/أكتوبر أنها تتوقع تراجعاً بنسبة 66% في النقل الجوي هذا العام، وتراجعاً بنسبة 46% بعائدات القطاع مقارنة بعام 2019.

 

 

 


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى