Sliderجاليات

محاضرة أونلاين لأخصائيين عن آخر مستجدات كوفيد 19 في أستراليا والعراق

ندوة اونلاين لجمعية المهن الطبية العراقية في استراليا

المصدر / اذاعة SBS عربي 

تُقيم جمعية المهن الطبية العراقية في استراليا ندوة أونلاين حول اخر المستجدات عن كوفيد 19 في العراق واستراليا. ويدير الندوة من سيدني الدكتور عدنان الربيعي والدكتور سام السهيلي رئيس الجمعية ويحاضر فيها اربعة اخصائيين من كلا البلدين.

ستقام الندوة يوم الأحد 30 آب أُغسطس على صفحة فيس بووك الجمعية وعبر تطبيق زووم الإلكتروني. ولمعرفة تفاصيل أكثر عن أهم المحاور التي سيتم مناقشتها، التقينا بالدكتور سام السهيلي أخصائي الأمراض الباطنية ورئيس جمعية المهن الطبية العراقية في استراليا الذي بدأ الحديث بنبذة عن الجمعية قائلاً تبلورت فكرة تأسيس جمعية المهن الطبية العراقية في استراليا قبل عدة سنوات للإهتمام بالكوارد الطبية ومحاولة تقديم المساعدة لهم “فقررنا تأسيس الجمعية في العام 2018 وقدمنا عدة فعاليات لذوي المهن الطبية العراقية وغير العراقية بهدف جمع كل ذوي المهن الطبية تحت مظلة واحدة.”

وأضاف الدكتور سام السهيلي، في حديثِ مع إذاعة أس بي أس عربي24، أن الهدف من المحاضرة الإلكترونية هو تقديم كل مستجدات فيروس كورونا وهو فيروس جديد نسبياً. فيروس كورونا موجود من فترة، ولكن كوفيد 19 هو جديد نسبياً “لهذا نحنُ بحاجةِ إلى معلومات جديدة وتحديث سريع لان الخبراء والباحثين في كل مكان من العالم يتسابقون لانتاج لقاح وعلاج ومستجدات للوقاية من الفيروس.”

وتحدث الدكتور السهيلي عن أهمية المحاضرة التي ستقام عن طريق تطبيق زووم الإلكتروني وصفحة فيس بووك الجمعية لانها تسلط الضوء على تقديم الأخبار الجديدة عن الفيروس، فضلا عن الجانب الوقائي والعلاجي بمشاركة أخصائيين من أستراليا والعراق. وان الأخصائيين الاثنين من أستراليا، الأول من سيدني وهو الدكتور حيدر بلاسم أخصائي امراض الطوارئ والدكتور زياد الجبوري أخصائي العناية المركزة في مستشفى Northern Hospital  في ملبورن وهي المدينة التي تشهد تفشي وباء كورونا.

وتابع “أما الأخصائيين الآخرين فهما من العراق، الأول من بغداد وهو الدكتور عمار قاسم الماجدي أخصائي أمراض الجهاز الهضمي، والثاني الدكتور داشتي البستاني أخصائي أمراض الباطنية ويعمل حاليا في مستشفى هولير بمدينة أربيل


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى