Sliderاستراليا

الثلوج تفاجئ سكان ولاية نيو ساوث ويلز والعاصمة كانبرا على أبواب الربيع

كانبرا تمر بأبرد أيامها وتحذيرات من احتمال حدوث عواصف وانهيارات ثلجية

المصدر / أذاعة  SBS  الاسترالية 

ضربت رياح قطبية جنوبية جنوب شرق أستراليا ما أدى إلى تساقط الثلوج أمس في عدة ولايات، حيث استمتع كثيرون بالحدث النادر رغم الرياح الشديدة والثلوج الكثيفة التي أغلقت بعض الطرق. وقد يكون فصل الربيع قاب قوسين أو أدنى ، لكنه يبدو بعيد المنال في أجزاء من ولايتي نيو ساوث ويلز و أراضي مقاطعة العاصمة المغطاة حاليا بالثلوج. وغطت الثلوج مناطق السنوي ماونتنز وأورانج وأوبرون والبلو ماونتنز والمناطق المحيطة بهذه الأرجاء وبعض مناطق كانبرا.

كما غضت وسائل التواصل الاجتماعي بصور لضواحي ومعالم تغطيها الثلوج في أنحاء ولايات نيو ساوث ويلز وفيكتوريا وأراضي مقاطعة العاصمة وتازمانيا حيث هرع السكان لتسجيل التساقط المفاجئ للثلوج في أوائل الربيع.

من جهته، قال مكتب الأرصاد الجوية أمس إن الطقس البارد سببه ظروف شديدة البرودة والرياح مرتبطة بسلسلة من الجبهات الباردة والأحواض التي تتحرك فوق جنوب شرق البلاد. وصرحت مديرة مكتب الأرصاد الجوية في نيو ساوث ويلز وكانبرا أغاتا إيميلسكا بأن معدل تساقط الثلوج بلغ مترا في البلوماونتنز.

كما دعت إيميلسكا سكان المناطق المتضررة إلى الانتباه من إغلاق الطرقات وصعوبة ظروف القيادة، في وقت وصلت فيه درجات الحرارة في كانبرا إلى سبع درجات مئوية. وأضافت “الجو بارد جدا ومن المرجح أن يكون الشتاء في كانبرا أبرد شتاء منذ خمس سنوات.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى