Sliderاقتصاد

عودة أكثر من 300 ألف مواطن ومقيم الى أستراليا منذ أغلاق حدودها بسبب جائحة كورونا

كانبرا / وطن برس :

 أعلنت وزارة شوؤن  الخارجية والتجارة  الأسترالية عن عودة أكثر من 357 ألف مواطن ومقيم دائم عادوا إلى أستراليا منذ إغلاق الحدود بسبب جائحة كورونا في أوائل شهر آذار مارس  الماضي بينهم 26 ألف مواطن وصلوا بمساعدة الحكومة الفدرالية عبر 63 رحلة مباشرة بثلاثة أضعاف السعر المعتاد لرحلة الإياب من أصل 315 رحلة. علماً بان أربعة رحلات دولية تصل يومياً الى مطار برزبن الدولي وعلى متن كل رحلة منها نحو 160 راكبًا. وان معظم العائدين كانوا من قطر والولايات المتحدة ونيوزلندا وبريطانيا وإندونيسيا.

 من جانب اخر أعلن في مطار سدني عن مغادرة 137 مسافراً المطار بعد وصولهم على متن طائرة قادمة من ملبورن دون إجراء فحوصات للتأكد من عدم حملهم لعدوى فيروس كورونا.  وقالت المسؤولة عن الصحة في ولاية نيو ساوث ويلز الدكتورة كيري تشانت “… إن الفريق الصحي المسؤول عن فحص الواصلين كان مشغولا بفحص ركاب طائرة أخرى وصلت في نفس الوقت “.  

وحمل المتحدث باسم وزارة الصحة في الولاية شركة الطيران مسؤولية السماح للركاب بمغادرة المنطقة المسورة، وهو ما يعد انتهاكا للتعليمات الإرشادية الخاصة بفحص الركاب. فيما قام المسؤولون الصحيون وطاقم المطار والشرطة بتعقب الركاب واستطاعوا إعادة 89 راكباً فيما غادر 48 راكباً المطار.  ونجحت وزارة الصحة في التواصل مع 45 راكبا منهم وتم اخضاعهم للفحص الطبي. فيما رفض ثلاثة ركاب الخضوع للفحص وتمت إحالتهم إلى شرطة الولاية.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق