Sliderالإمارات

أول اماراتي من أصحاب الهمم يحصل على الرخصة الدولية لرياضة الغوص

دبي / فاطمه الديوان- وطن برس 

حصل لاعب نادي عجمان لذوي الإعاقة وعضو مجلس الإدارة السيد سعيد المهري على الرخصة الدولية للغوص كأول اماراتي من أصحاب الهمم يحصل على الرخصة الدولية .. كما حصل لاعب نادي عجمان لذوي الإعاقة السيد فاضل الهادي من سلطنة عمان الشقيقة على نفس الرخصة ويعدان اللاعبان من أوائل الحاصلين على هذه الرخصة من أصحاب الهمم في دولة الإمارات العربية المتحدة.
حصل اللاعبان على الرخصة الدولية ضمن مبادرة مركز شرطة الموانئ بالاشتراك مع مجلس أصحاب الهمم بشرطة دبي ممثلة في سعادة العقيد عبيد بن حضيبة مدير مركز شرطة الموانئ بالوكالة والرائد عيسى خلفان بن خرباش والأخت الفاضلة سميرة ثابت أمين سر مجلس أصحاب الهمم بشرطة دبي والوكيل أول عبد الرحمن البلوشي وإدارة نادي عجمان لذوي الإعاقة ممثلة في الاستاذ محمد زغلول عبد الرازق السيد المدير التنفيذي المكلف وذلك بالتعاون مع مركز برمودا لرياضة الغوص. وقد تم تكريم اللاعب سعيد المهري بحصوله على الرخصة الدولية للغوص كونه أول إماراتي من أصحاب الهمم يحصل على هذه الرخصة ، كما شمل التكريم اللاعب فاضل الهادي من سلطنه عمان الشقيقة الذي حصل على نفس الرخصة، ويعد هذا الانجاز سبقاً إعلامياً ودولياً لدولة الإمارات العربية المتحدة.
جدير بالذكر أن القيادة العامة لشرطة دبي بتوجيهات من معالي الفريق عبد الله خليفة المري القائد العام تولي حرصاً كبيراً واهتماماً على دعم أصحاب الهمم لتمكينهم من طرق أبواب كافة الرياضات المختلفة وذلك عبر إطلاق المبادرات التي تتماشى مع مبادرة “مجتمعي مكان للجميع” التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد المكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي. ومن هذه المبادرات مبادرة إصدار أول رخصة غوص عالمية لأصحاب الهمم من شرطة دبي والتي حظيت بمتابعة سعادة اللواء طيار أحمد ثاني مساعد القائد العام لشؤون المنافذ و ينظمها مركز شرطة الموانئ بالشراكة مع مركز برمودا للغوص بحضور كلاً من الرائد عيسى خلفان بن خرباش و العقيد عبيد بن حضيبة مدير مركز شرطة الموانئ بالوكالة وقد أثنى الرائد عيسى خلفان بن خرباش على المبادرة كونها مبادرة فريدة من نوعها والأولى على مستوى المنطقة، وقد خصص المقدم علي عبد الله النقبي رئيس قسم الانقاد البحري فريق من رجال الضفادع البشرية بإشراف المنسق الميداني الوكيل عبد الرحمن البلوشي وذلك بعد خضوع اللاعبين الى تدريب تأهيل شاق من قبل خبراء مختصين في مجال الغوص. وأكدت سميرة ثابت أمين سر مجلس أصحاب الهمم الحرص على تحقيق العديد من المبادرات المجتمعية الخاصة بأصحاب الهمم “كنا و مازلنا مثالاً للتحدي من أجل استمرار العديد من المبادرات المماثلة“.
وخضع اللاعبان سعيد المهري وفاضل الهادي على تدريبات متخصصة على كافة تقنيات الغوص حتى تمكنا من اجتياز الاختبارات بنجاح ونالا الرخصة الدولية.
ومن جانبه عبّر سعادة أحمد إبراهيم راشد الغملاسي رئيس مجلس إدارة نادي عجمان لذوي الإعاقة عن بالغ سعادته على هذا الانجاز لحصول لاعبين هامين على هذه الرخصة الرفيعة وكونهما متحدين للإعاقة ، كما أعرب السيد عبدالله سالم مطر الشامسي نائب رئيس مجلس إدارة نادي عجمان لذوي الإعاقة عن سعادته لحصول لاعبي النادي على هذه الرخصة وأضاف الشامسي أننا عاقدون العزم على الحصول على المزيد من الانجازات ولاعبينا متحدين الصعاب وهمتهم عالية.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى