Sliderرياضة

محمد صـلاح أسطورة رياضية عربية في الملاعب العالمية

محمد صلاح غالي‎ هو لاعب كرة قدم دولي ومصري، يلعب في مركز الجناح الأيمن مع نادي ليفربول الإنكليزي ومنتخب مصر لكرة القدم. يعدّ صلاح نموذجا استثائيا من النجاح، اذ انه لم يكتفي بالنجاح المحلي في بلده بل تعداه ليصل الى العالمية،  يعد أحد أبرز اللاعبين العرب والأفارقة، حيث حصد العديد من الجوائز أبرزها جائزة أفضل لاعب في إنكلترا عام 2018، وجائزة الاتحاد الأفريقي لأفضل لاعب في أفريقيا لعام 2017، وجائزة أفضل لاعب أفريقي بواسطة البي بي سي لعام 2017، وأفضل لاعب في الدوري الإنكليزي لعام 2018، بالإضافة للعديد من الجوائز الفردية الأخرى والعديد من الأرقام القياسية.

محمد صلاح من مواليد مدينة بسيون المصرية عام 1992. نشأ في أسرة بسيطة مكونة من أب يعمل في التجارة وأم ربة منزل وأخ وأخت، وكانت ظروف الأسرة المالية الصعبة عائقاً بينه وبين الالتحاق بجامعة كبيرة، ولكن لم يقف اي شيئ عائقا أمام شغفه لكرة القدم وحلمه الكبير. بدأ مسيرته في صفوف الناشئين في نادي المقاولون العرب حتى تم تصعيده إلى الفريق الأول، ثم اتجه للاحتراف في أوروبا وانضم لنادي بازلالسويسري وتشيلسي الإنجليزي وفيورنتينا وروما الإيطاليان وناديه الحالي ليفربول الإنجليزي. حقق صلاح مع ناديه الأوروبي الأول بازل العديد من الألقاب.

ومع تألقه المدهش أصبح محمد صـلاح أسطورة رياضية عربية في الملاعب العالمية ينافس اللاعبين الكبـار الذين كانوا أيقونات رياضية على مدار سنوات عديدة في كرة القدم، وعلى رأسهم البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي. وبعد حصوله على جائزة أفضل لاعب في إنكلترا لعام 2018، تواجد محمد صلاح ضمن قائمة المرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب في نادي ليفربول لهذا الموسم. وسجل محمد صلاح مع نادي ليفربول بمختلف المسابقات الإنكليزية والأوروبية هذا الموسم 43 هدفًا، ليحتاج إلى تسجيل 4 أهداف لمعادلة الرقم القياسي كأكثر لاعب يسجل أهدافًا لنادي ليفربول فى موسم واحد على مدار التاريخ، والذى يحمله الأسطورة إيان راش، برصيد 47 هدفًا موسم 1983- 1984.

وكان محمد صلاح قد تعرض يوم السبت 26 أيار 2018 ، لإصابة خطيرة جدا في الدقيقة 30، من المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، بعد تدخل عنيف من اللاعب الإسباني سيرجيو راموس. إصابة صلاح أشعلت غضباً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، وشكّلت خوفاً لدى محبي “الفرعون المصري” من عدم قدرته على المشاركة مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم المزمع عقدها في حزيران 2018 بروسيا.

يذكر أن صلاح متزوج من “ماجي محمد” صديقته بالمدرسة، وأنجب منها فتاة تدعى “مكة”. ومن المعروف عن محمد صلاح مساهمته في الكثير من الاعمال الخيرية، ولا ينفك عن تقديم المساعدات لبلده مصر وخصوصا للمنطقة التي نشأ وترعرع فيها. ويسعى دائما لمساعدة شباب منطقته على تحقيق أحلامهم وتشجبعهم على الرياضة. كما شارك في حملات توعية للتنبيه إلى الأخطار الكبيرة لتعاطي المخدرات


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى