Sliderرياضة

العراق يلاعب قطر وعمان تلتقي البحرين في مباريات اليوم لنصف نهائي خليجي 25

البصرة / وطن برس 

  يلتقي اليوم الاثنين في تمام الساعة الرابعة والربع مساءً بحسب توقيت مدينتي بغداد ومكة المكرمة  المنتخب العراقي مع نظيره القطري، في نصف نهائي  خليجي 25، الجارية في مدينة البصرة،  وكان أسود الرافدين، قد تصدروا  المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط ، فيما حل  العنابي وصيفاً للمجموعة الثانية، ليحتضن ملعب  جذع النخلة  الدولي مواجهتهما، بحضور الآلاف من المشجعين .

ويعول  مدرب العراق الإسباني خيسوس كاساس،  على عناصره الأساسية منذ البداية، بعدما أراح بعضهم في المواجهة السابقة أمام اليمن والتي انتهت بخماسية ، في ختام دور المجموعات. ويتفوق المنتخب العراقي على نظيره القطري  في مواجهات بطولة الخليج العربي، إذ التقيا 11 مرة، فاز العراق في 6 منها، مقابل فوز وحيد لقطر، و4 تعادلات. ولم يسبق للمنتخب القطري التغلب على العراق في دورات الخليج، منذ 39 عاما، علما بأن أول لقاء بينهما كان في خليجي 4 بالدوحة عام 1976، وانتهى بالتعادل السلبي.

وحقق العراق أول فوز أمام قطر في خليجي 5 ببغداد 1979، بنتيجة (2-0)، بينما جاء آخر انتصار بالنسخة الماضية في الدوحة بنتيجة (2-1).

وسجل العراق 18 هدفاً في مرمى قطر، فيما استقبلت شباكه 9 أهداف.

وفي ملعب الميناء الاولمبي ، سيلتقي منتخبا البحرين وعمان في  المبارة الثانية لنصف نهائي كأس الخليج في تمام الساعة الثامنة والربع مساءً بتوقيت مدينتي بغداد ومكة المكرمة  ، وسيتأهل الفائز منهما إلى النهائي، ليكون على  موعدا مع الفائز من اللقاء بين  العراق و قطر.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى