Sliderاستراليا

أستنئاف السفر بين نيوزيلندا و أستراليا بدون حجر صحي

كانبرا / أشواق شلال الجابر 

أعلن وزير التجارة والسياحة والاستثمار الاسترالي  دان تيهان عن استئناف الرحلات الجوية  بين استراليا   ونيوزلندا  بدون الحجر الصحي سيكون بمثابة دفعة كبيرة للسياحة والثقة. وأشار  تيهان: ” انه في عام 2019 ، استضافت أستراليا 1.434 مليون زائر من نيوزلندا – مما يجعلها ثاني أكبر سوق مصدر لنا – وأنفقوا 1.6 مليار دولار في الاقتصاد الأسترالي لدعم الوظائف والشركات المحلية”.

دان تيهان وزير السياحة والاستثمار الاسترالي

“تقدم أستراليا ما يريده سكان  نيوزلندا  في العطلة ، بما في ذلك السلامة والأمن ، والاستمتاع  بالجمال  والطبيعة  والحياة البرية ، وتتطلع  هيئة السياحة الأسترالية إلى توسيع نطاق أنشطتها التسويقية في نيوزلندا ، مع التركيز الفوري على بناء الثقة وتوسيع المعرفة بعمق عروض السياحة في أستراليا.

ويعد استئناف السفر بدون   الحجر الصحي بين البلدين ، علامة مهمة أخرى على طريقنا نحو التعافي وسيشجع المزيد من الأستراليين على التخلص من الغبار عن جوازات سفرهم والتخطيط لعطلتهم المقبلة .

 وكانت دائرة الجوازات الاسترالية قد تلقت  خلال  تشرين الاول  أكتوبر  الماضي ،  أكثر من 102000 طلب جواز سفر ، بمعدل يزيد عن 5000 طلب كل يوم عمل مقارنة بـ 82000 طلبًا في ايلول  سبتمبر و 53000 طلبًا في آب  أغسطس . كما ان هناك أيضًا طلب قوي على شهادة التطعيم الدولية الجديدة لـ COVID-19 ، حيث تم إصدار أكثر من 717500 شهادة منذ إطلاقها في 19  تشرين الاول أكتوبر الماضي .

من جانب اخر اعلن  كبير مسؤولي الصحة أن السفر  بدون الحجر الصحي  من و إلى أستراليا و نيوزلندا  ، الى ان جميع المسافرين  سيخضعون لإجراءات ما قبل المغادرة ، وهي اجراء  اختبار PCR سلبي قبل المغادرة ب 72 ساعة  من رحلة المغادرة من  أستراليا ، وحمل بطاقة التلقيح الكامل  باللقاحات المعترف بها  دولياً . 


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى