Sliderاستراليا

الشرطة الاسترالية تحدد “سلطات خاصة” لمسيرة مؤيدة لفلسطين في سدني

سدني / من مجلة عرب استراليا 

أعلنت  الشرطة الاسترالية  إلى أنها ستسعى للحصول على صلاحيات “استثنائية” بعيدة المدى قبل التجمع الحاشد المقرر لمؤيدي فلسطين في سدني نهاية الاسبوع ، وكان من المقرر في الأصل أن يكون هذا الحدث بمثابة مسيرة من قاعة المدينة، ومن المقرر الآن أن يكون الحدث “تجمعًا ثابتًا” في هايد بارك.

وقالت الجهة المنظمة، مجموعة العمل الفلسطيني في سدني، إن التغيير تم إجراؤه لتقليل المخاطر القانونية للحدث.

وأضاف “سيكون هذا تجمعا ثابتا، لن نسير ولكننا سنكون بصوت عال، وسنشعر بالفخر وسنظهر للدولة أننا ندعم الشعب الفلسطيني بالكامل ولن ننحني لمحاولاتهم إسكات حركتنا”. 

وقالت الشرطة أمس إن المجموعة قدمت نموذج تصريح للاحتجاج بعد فترة الإخطار الدنيا البالغة سبعة أيام.

صرح القائم بأعمال المفوض ديف هدسون للصحفيين اليوم أنه يعتقد أن هناك سببًا لمنح الضباط في هذا الحدث صلاحيات خاصة استخدمت لأول مرة خلال أعمال الشغب في كرونولا عام 2005.

وأضاف: “يمكنني أن أشير إلى أن السلطات التي نفكر في منحها ستشمل أي شخص يحضر هايد بارك يوم الأحد بنية التجمع، وربما الاحتجاج، وسيخضع لسلطات التفتيش حيث لا نحتاج إلى سبب معقول للتفتيش”. قال :“سنطالبهم أيضًا بتزويدنا بهويتهم، وإذا فشلوا في القيام بذلك، فهذا يعد جريمة.

وقال هدسون إنه يتوقع أن تعرف الشرطة خلال الـ 24 ساعة القادمة ما إذا كانت هذه الصلاحيات متاحة للضباط في هذا الحدث ، وقال إن توفرها المحتمل لا يعني بالضرورة أنه سيتم استخدامها.

وفي أقصى الحالات، يمنحون الشرطة سلطة فرض إغلاق على المدينة. وقال هدسون أن الشرطة لن تستخدم هذا الخيار ، وقال إنه من المتوقع أن يشارك عدة مئات من الأشخاص في المسيرة، لكن الأعداد غير مؤكدة.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى