Sliderرياضة

العراق يخسر امام ايران واستراليا تجتاز فيتنام

خسر المنتخب العراقي أمام المنتخب الإيراني بثلاثة أهداف  في الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم في قطر 2022 والتي أقيمت مساء امس الثلاثاء  في ستاد خليفة الدولي. ضمن المجموعة الاولى ، وسجل ثلاثية إيران علي رضا في الدقيقة الثانية ومهدي طارمي في الدقيقة 69 وعلي جولزاده في الدقيقة الأخيرة من اللقاء وتصدرت إيران المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، بينما استقر المنتخب العراقي في المركز الأخير بنقطة واحدة، فيما فاز منتخب كوريا الجنوبية على منتخب لبنان بهدف واحد مقابل لاشئ ، وتعادل منتخبا سورية والامارات .

وفي المجموعة الثانية فاز منتخب أستراليا على مضيفه الفيتنامي بهدف واحد مقابل لاشئ  ، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثانية بتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.وسجل ريان جرانت هدف المباراة الوحيد للمنتخب الأسترالي في الدقيقة .43 ورفع منتخب أستراليا رصيده إلى ست نقاط ليتصدر المجموعة ، فيما تلقى منتخب فيتنام الخسارة الثانية على التوالي ليحتل المركز الخامس (قبل الأخير) بدون رصيد من النقاط.
وكان  المنتخب الياباني  قد فاز على مضيفه الصيني 1 – صفر خلال المباراة التي جمعتهما من منافسات المجموعة الثانية بالدور النهائي .

ويدين المنتخب الياباني بالفضل في هذا الفوز للاعبه يويا أوساكو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 40.وحصد المنتخب الياباني أول ثلاث نقاط له حيث خسر في الجولة الأولى أمام المنتخب العماني بهدف نظيف، فيما ظل المنتخب الصيني بلا رصيد حيث سبق له الخسارة أمام المنتخب الأسترالي صفر – 3.وحقق المنتخب السعودي  فوزه الثاني على عمان  بهدف وحيد سجله  المهاجم  صالح الشهري،  ليقود السعودية إلى نقطتها السادسة، لتحل في وصافة المجموعة، بفارق الأهداف عن المنتخب الأسترالي المتصدرليحتل المركز الثاني في المجموعة بعد استراليا .


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى