Sliderاستراليا

المدفعية الأسترالية تطلق 41 طلقة أمام مبنى البرلمان الاسترالي في كانبرا

تحية لوفاة الأمير فيليب دوق إدنبرة وزوج ملكة بريطانيا

كانبرا / وطن برس 

   نعى رئيس الوزراء الأسترالي سكوت مورسن وفاة الأمير فيليب دوق إدنبرة وزوج الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا ووصفه بالـ (القامة العالية) الذي عاش حياةً جبلت بحب العمل وتأدية الواجب.

وأطلقت المدفعية الأسترالية 41 طلقة أمام مبنى البرلمان الفدرالي في العاصمة كانبرا تحيةً لذكراه، كما نكست الأعلام الأسترالية على المباني وغيرها من الأماكن في جميع أرجاء أستراليا ، فضلاً عن قيام الأستراليين لتقديم التعازي الى الملكة مباشرةً من خلال منصات التواصل الاجتماعي عبر الانترنت.

وأكد مورسن الى أن عائلة الـ (كومونويلث  ) تثمن جلالة الملكة والأمير فيليب في دعم وخدمة أستراليا على مر السنين الطويلة، ومنها مواساة الأمير فيليب لضحايا حرائق الغابات في تاسمانيا عام 1967 وزيارته لأستراليا أكثر من 20 مرة ورعايته لـ 50 منظمة في أستراليا وتاريخه الحافل في تقديم جوائز دوق إدنبرة.  وكان زعيم حزب العمال المعارض أنثوني ألبانيزي قد قدم هو الاخر تعازيه الحارة للملكة ولأسرتها وللشعب البريطاني في هذا اليوم الحزين.

وكان  قصر باكنغهام  قد اعلن عن وفاة الأمير فيليب ( 99 عاماً ) زوج الملكة إليزابيث الثانية في التاسع من شهر نيسان  ابريل  الحالي ، وقد تزوج الأمير من الأميرة إليزابيث في عام 1947، قبل خمسة سنوات من اعتلائها العرش، وكانت أطول زيجة ملكية في التاريخ البريطاني. وجاء في بيان صدر عن قصر باكنغهام: “ببالغ الأسى، تُعلن جلالة الملكة وفاة زوجها المحبوب، صاحب السمو الملكي الأمير فيليب، دوق أدنبرة”.

 


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى