Sliderاستراليا

زلزال بقوة 5.8 درجة يضرب مانسفيلد في شمال شرق ولاية فيكتوريا الاسترالية

المصدر / شبكة ABC الاسترالية 
 شهدت ولاية فكتوريا وعاصمتها ملبورن زلزالين بقوة 5.8 درجة وقوة 4.0 على مقياس ريختر بالقرب من مانسفيلد في شمال شرق فيكتوريا صباح اليوم  الاربعاء. وقالت دائرة  العلوم الاسترالية  إن الزلزال الاول وقع  حديقة جبال الألب الوطنية جنوب شرق مانسفيلد حوالي الساعة 9:15 صباحًا وكان على عمق 10 كيلومترات ،  وكان  أحد أكبر الزلازل في شرق أستراليا على الأقل منذ الاستيطان الأوروبي. فيما تم تسجيل زلزال بقوة 4 درجات من قبل الوكالة القريبة بعد حوالي 15 دقيقة.

من جانبه اعلن رئيس الوزراء الاسترالي  سكوت مورسن   من الولايات المتحدة : ”  إن الزلزال كان مزعجا للغاية ومحزن ، ولكن حتى الآن ، لم ترد تقارير لسقوط  ضحايا ، واعرب  عن  استعداد الحكومة الفيدرالية لدعم  ومساعدة  المتضررين منه  “.

وشعر  سكان المدينة بالزلزال الأولي على بعد 190 كيلومترًا في ملبورن وكذلك في فيكتوريا وسيدني ونيو ساوث ويلز الإقليمية و  اقليم العاصمة  كانبرا ACT واديلايد  Adelaide و Launceston في تسمانيا. وتم إخلاء المباني السكنية في ملبورن الداخلية ، فيما تم نشر الأضرار في الشوارع والطرق على وسائل التواصل الاجتماعي.

 فيما قالت مساعدة مدير FoodWorks Mansfield ، كارين مكجريجور ، إنها اعتقدت أولاً أن شاحنة قادمة إلى المدينة.

قالت: “بدأت النوافذ تهتز والجدران وكل شيء على المكتب ، كان الأمر مخيفًا حقًا”.“ركضنا إلى الطابق السفلي إلى المتجر ، لقد كان الأمر مخيفًا حقًا هناك. كانت النوافذ تلتوي.“كنت خائفة جدا. لقد فكرت للتو ، يا إلهي ، هل هذا المكان سوف يسقط؟”

وقالت مكجريجور إنها لم تسمع تقارير عن إصابة أي شخص. على الرغم من الاهتزاز ، قالت إن المحل لم يتعرض لأضرار كبيرة ، مع وجود عدد قليل من العناصر غير القابلة للكسر على الرفوف.

اما روس ، 60 عامًا ، الذي يعيش في شبه جزيرة بيلارين ،  فقد قال لراديو ABC في ملبورن ، إنه كان أكبر زلزال شهده على الإطلاق.

وقال: “لقد انتقلنا للتو إلى منزل أرضي مستدير على لوح خرساني وكل شيء يتدحرج ويتدحرج ويتدحرج كالماء في حمام السباحة.”

“لم أصدق ذلك.”قالت مارجوت في مون بوندز في البداية إنها اعتقدت أن ابنتها كانت تخدعها عندما بدأ منزلها بالكامل يهتز.

قالت: “لقد كانت شديدة للغاية”.“كان كرسيي يرتجف … كان كل شيء في الغرفة يجلخ ويخبط معًا.”

وقال  الخبير آدم باسكال ، رئيس مركز أبحاث علم الزلازل : ”  إن مركز الزلزال كان شمال شرق أبيرفيلدي وسد طومسون في حديقة جبال الألب الوطنية”

وقال لراديو ABC شش جيبسلاند: “ما زلنا نعمل على تحسينه ، لكننا نعتقد أنه ماج-5.8 يحتمل أن يكون في هذه المرحلة في جيبسلاند”.

“لقد اهتزت هنا في الضواحي الشمالية لمدينة ملبورن لمدة تتراوح بين 15 و 20 ثانية ، لذا كان زلزالًا كبيرًا جدًا”.

وحذر باسكال من احتمال وقوع توابع ويمكن أن تستمر لأشهر.وقال “هناك احتمال ضئيل بأن يكون هناك حدث أكبر لكننا سنرى كما نبدأ.”

 


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى