Sliderاستراليا

سكوت مورسن ينتقد منظمة الصحة العالمية لدعمها فتح اسواق الحيوانات الحية في ووهان

أنتقد رئيس الوزراء الاسترالي  سكوت مورسن منظمة الصحة العالمية لدعمها إعادة فتح أسواق الحيوانات الحية في مدينة ووهان الصينية . وقال مورسن ” … إن دعم أسواق الحيوانات الحية أمر عسير على الفهم، خاصة وأن الخبراء يعتقدون أن هذا هو المكان الذي ظهر منه فيروس كورونا  “.
وعلى الرغم من ان منظمة الصحة العالمية قد أصدرت بياناً لم تمانع فيه اغلاق أسواق الحيوانات الحية ، الا أن مورسن غير مقتنع بتلك الإجراءات، أذ قال في هذا الصدد ” … يجب أن يكون هناك شفافية في فهم كيفية ظهور المرض في ووهان ، وكيف بدأت العدوى في الانتقال ! . ويجب أن نوفر الحماية والفهم الكاملين لنتمكن من مواجهة التهديدات الصحية العالمية التي تصدرها أماكن مثل أسواق الحيوانات الحية ، يجب أن نحمي العالم من المصادر المحتملة لتفشي هذه الأنواع من الفيروسات”.
وعبرت منظمة الصحة العالمية إنها ضد إغلاق أسواق الحيوانات الحية باعتبارها مصدرا للعيش والأمن الغذائي لعدد كبير من السكان ، وقالت المنظمة في بيان لها ” …أن استخدام المنشآت المناسبة والتشريعات الصحيحة وممارسات النظافة الجيدة ، يصبح بيع الطعام آمن في سوق الحيوانات الحية “.
ويعتقد خبراء أن هذه الأسواق كانت أيضا مصدر وباء السارس الذي انتشر في العالم مطلع الألفية، وكانت السلطات الصينية قد شنت حملة على تلك الأسواق في شباط الماضي ومنعت بيع بعض الحيوانات البرية ، التي يعتقد بأنها وراء انتشار وباء كورونا . وكان الرئيس الامريكي دونالد ترامب  قد انتقد هو الاخر  منظمة الصحة العالمية لتهاونها مع الصين ، متوعداً بوقف الدعم للمنظمة العالمية  .


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى