Sliderاستراليا

الحكومة الاسترالية تنتقد هجوم حماس على اسرائيل وتصفه ب( البغيض ) !

كانبرا/ وطن برس :

  قال رئيس الوزراء الأسترالي انتوني البانيزي : ” إن أفراد الجالية الإسرائيلية واليهودية في أستراليا ليسوا بحاجة لتعزيز الإجراءات الأمنية بعد الهجوم الذي وصفه بـ”البغيض” الذي شنته حركة حماس على إسرائيل ” ، في الوقت الذي تعمل فيه الحكومة الفدرالية على تحديد ما إذا كان هناك مواطنين أستراليين عالقين في منطقة الصراع الدائربين إسرائيل وحماس ، وكان مقاتلو حماس قد اجتاحوا مستوطنات إسرائيلية يوم السبت السابع من الشهر الحالي بعملية كبيرة سميت ب ( طوفان الاقصى ) ، مما أسفر عن مقتل المئات وإصابة الآلاف.

انتوني البانيزي
وصرح ألبانيزي لشبكة ABC الاسترالية : ” هناك اتصال مستمر بين المسؤولين الأستراليين و الإسرائيليين ، ونحن ليس لدينا أي معلومات أخرى نعلنها في هذا الوقت ولكن من الواضح أننا نشعر بالقلق  ، كما هو الحال في العالم أجمع – في  مكان يتجمع فيه مواطنون من كافة أنحاء العالم.”
من جانبها وصفت وزيرة الخارجية الأسترالية السناتور  بيني وونغ الهجمات بـ”البغيضة” ، وقالت وونغ في مطار ملبورن: “إننا ندين بشكل لا لبس فيه الاستهداف العشوائي للمدنيين واحتجاز الرهائن”. وطلبت من الأستراليين الموجودين في إسرائيل الاتصال بعائلاتهم لطمأنتهم.
وادان زعيم المعارضة بيتر داتون  بشدة الهجوم البغيض وغير المبرر الذي شنته حركة حماس على إسرائيل.
وقامت أستراليا بتحديث نصائح السفر الخاصة بقطاع غزة إلى “عدم السفر”، كما نصحت المسافرين الموجودين في ( إسرائيل ) والأراضي الفلسطينية المحتلة بتوخي درجة عالية من الحذر.

ويعد هذا الهجوم الأكبر على دولة مايسمى ( اسرائيل ) منذ حرب السادس من اكتوبر عام 1973


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى