Sliderرياضة

منتخب إيطاليا يتوج بطلاً ليورو 2020 على حساب إنجلترا بركلات الجزاء

توج منتخب إيطاليا بطلاً لمنافسات يورو 2020 على حساب إنجلترا بركلات الجزاء، التي لعبت  على ارضها وبين جمهورها  ،وهو لقبهم الثاني في كأس الأمم الأوروبية، بعد 53 عامًا من فوزهم الأول في عام 1968. والتقي منتخب إيطاليا مع إنجلترا على ملعب “ويمبلي” في لندن، لخوض نهائي “يورو 2020”.تقدم منتخب إنجلترا بهدف مبكر في الدقيقة الثانية عن طريق لوك شاو بعد تمريرة من تريبير، لينتهي الشوط الاول بتقدم الانكليز بهدف ضد لاشئ .

مع بداية الشوط الثاني، أجرى مانشيني تبديلين بخروج بيراردي وإيموبيلي ومشاركة كريستانتي وبيراردي.اعتمد المنتخب الإيطالي على الضغط عن طريق الثنائي كييزا وإنسيني، لكن بيكفورد تألق وتصدى لكرات متتالية ليحافظ على نظافة شباكه.

نجح الضغط الإيطالي، وتمكن ليوناردو بونوتشي من إدراك التعادل بهدف في الدقيقة 67، حيث تسببت ركلة ركنية بيراردي من الجهة اليمنى في حدوث مشاكل في منطقة جزاء إنجلترا، قام بيكفورد بتحويل رأسية فيراتي القوية إلى القائم، ووصلت الكرة لبونوتشي ليسدد في شباك بيكفورد. بعد هدف التعادل الإيطالي، أجرى ساوثجيت تبديلين لإنجلترا بخروج تريبير وريس ومشاركة ساكا وهندرسون. لينتهي  الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي (1-1)، لتتجه المباراة للأشواط الإضافية.

كادت إيطاليا أن تسجل هدفًا قاتلاً عن طريق بيلوتي في الدقيقة 103 لكن بيكفورد تصدى بصعوبة وأبعد الكرة. وفي الشوط الإضافي الثاني، تحصل المنتخب الإيطالي على ركلة حرة مباشرة، سددها بيرنارديسكي لكن تصدى بيكفورد في الدقيقة 107.انتهت الأشواط الإضافية بالتعادل الإيجابي (1-1) لتتجه المباراة لركلات الترجيح.

سجل بيراردي الركلة الأولى لإيطاليا، أهدر بيلوتي الركلة الثانية والتي تصدى لها بيكفورد، وسجل بونوتشي الركلة الثالثة، وأحرز بيرنارديسكي الركلة الرابعة، وأهدر جورجينيو الركلة الخامسة وسجل هاري كين الركلة الأولى لإنجلترا، وسجل ماجواير الركلة الثانية، وأهدر راشفورد الركلة الثالثة، وأهدر راشفورد الركلة الرابعة، وأهدر ساكا الركلة الخامسة التي تصدى لها دوناروما. تفوز إيطاليا بلقب يورو 2020 بركلات الترجيح على حساب إنجلترا بنتيجة (3-2).


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى