Sliderرياضة

الميناء البصري يعود إلى الدوري العراقي الممتاز

بغداد ، وطن برس 

وحسم  الميناء المباراة لصالحه في الشوط الأول، عندما تمكّن من تسجيل ثلاثة أهداف قابلة للزيادة، بعد أن فرض هيمنته التامة على أجواء هذا الشوط ، وسجل أهداف الميناء الثلاثة، اللاعبون حيدر سالم، والمحترف الإيفواري محمد أوتارا، والمحترف البرازيلي سانتوس.
يذكر ان نادي الميناء كان اول فريق من خارج العاصمة بغداد يفوز بدوري العراق لكرة القدم في موسم 1977- 1978 بقيادة المدرب جميل حنون فيما احرز شقيقه جليل حنون لقب هداف الدوري ، وضم لاعبين نجوم رفدوا المنتخب الوطني امثال هادي احمد وعلاء احمد وعبدالرزاق احمد وجليل حنون وعادل خضير .

وفي الشوط الثاني، حاول لاعبو الميناء تسجيل أهداف أخرى عبر الضغط المتواصل على مرمى فريق مصافي الوسط، إلا أن محاولاتهم لم تثمر عن شيء، لتنتهي المباراة بفوز الميناء وعودته إلى مصاف فرق الدوري الممتاز، بعد أن تصدر المجموعة الثانية برصيد 46 نقطة، يليه في المركز الثاني منافسه فريق ديالى الذي فاز على فريق الناصرية (3-1) ليرفع رصيده إلى 45 نقطة.

وبهذا الفوز، أصبح الميناء ثاني فريق يصل إلى الدوري العراقي الممتاز في الموسم المقبل، بعد أن سبقه في ذلك فريق أمانة بغداد الذي تمكن من الحصول على البطاقة الأولى للدوري الممتاز، بعد تغلبه على الصناعات الكهربائية (2-1)، ونيله صدارة المجموعة الأولى، وسيلتقي الفريقان في المباراة المقبلة لتحديد بطل دوري الدرجة الأولى للموسم الحالي.
يذكر أن فريق الميناء يشرف على تدريبه مدرب المنتخب العراقي الأول الأسبق باسم قاسم.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى