Sliderاستراليا

أستراليا ستصدر “جوازات سفر اللقاح” قريباً لاستئناف الرحلات الجوية

النقاط الرئيسية

  • أستراليا قد تصدر في غضون أسابيع جوازات سفر لقاحات كورونا
  • الحكومة الفيدرالية تسعى لادخال الحجر الصحي المنزلي
  • حكومة نيو ساوث ويلز ستبدأ بتجربة جواز تنقل محلي رقمي يحمل شهادة التطعيم

وترى الحكومة الفيدرالية إن هذا سيكون مفتاح عودة الرحلات الدولية بالاضافة الى إدخال تغيير على الحجر الصحي بحيث يكون في المنزل بدلاً من الفنادق وهو ما معمول به اليوم.

وسيحتاج تطبيق هذه الخطة إلى معرفة تفاصيل أكثر من قادة الولايات والمقاطعات الاسترالية حول كيفية استخدام تكنلوجيا التطبيقات المتاحة  لدمج شهادات التطعيم في تطبيقات تسجيل الوصول الحالية والمواعيد الخاصة بادخال الحجر الصحي المنزلي والبدء بتطبيقه.

وفي هذا الاطار أعلنت ولاية نيو ساوث ويلز عن أصدار “جواز محلي” رقمي يشير إلى أكمال حامله للتطعيم يتم استخدامه لدخول بعض مرافق الضيافة كالمطاعم والبارات مطلع الشهر المقبل بعد منح حريات أكثر لسكان سيدني الذي أكملوا التطعيم.

 وكانت رئيسة حكومة نيو ساوث ويلز غلاديس بريجكليان قد وعدت بأعطاء حريات أكثر للمطعمين ضد كورونا بالكامل بعد وصول نسبة التطعيم إلى 70% من سكان الولاية.

وبحسب التقارير الصحفية التي ذكرتها صحيفة سيدني مورننينغ هيرالد فأن الحكومة الفيدرالية ستبدأ في إصدار شهادات التطعيم الدولية لـ COVID-19 اعتبارًا من تشرين الأول أكتوبر المقبل ، كما تجري محادثات مع دول أخرى لتحديد اللقاحات التي سيتم الاعتراف بها في ترتيبات فقاعة السفر الدولية.

وستكون جوازات سفر اللقاح الأسترالية للسفر الدولي متاحة إما على هواتف المسافرين أو في شكل مطبوع.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى