زلزال قوي يضرب نيوزلندا

كانبرا / وطن برس
ضرب زلزال بقوة 6.2 درجة على مقياس ريختر نيوزيلندا ، وشعر السكان في العاصمة ولينغتون والتي تبعد 207 كليومتر عن مكان الهزة بأرتدادات الزلزال .
رئيسة وزراء نيوزيلندا جايسيندا أردرن أكدت عبرموقعها في تويتر وقوع الزلزال، وأنها طلبت من المسؤولين أطلاعها على المستجدات أول بأول . فيما طلبت من المواطنين تفقد الأشخاص القريبين منهم، من جانبه طمأن الدفاع المدني المواطنيين بعدم وجود خطر حدوث تسونامي بعد الزلال، فيما تم تعليق البرلمان النيوزلندي حسب صحيفة نيوزلندا هيرالد. وكان العشرات الآلاف من الأشخاص في جميع أنحاء نيوزلندا قد شعروا بالهزة التي صادف وجودها الأمير هاري و زوجته الدوقة ميغان ماركل في العاصمة ولينغتون وهي المحطة الأخيرة لجولتهما في المحيط الهادئ التي أستغرقت 16 يوما وشملت أربعة بلدان .
من جانب أخر أعلنت الحكومة النيوزلندية ” عن أدانتها لقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في مقر قنصلية بلاده في مدينة أسطنبول التركية وأنها قاطعت المؤتمر الدولي الاستثماري في السعودية ، وقال وزير التجارة النيوزلندي ديفيد باركر: ” أن  المسؤولين النيوزلنديين قد قاطعوا مؤتمر “مبادرة مستقبل الاستثمار” الذي عقد في الرياض خلال الشهر الماضي وأطلق عليه اسم “دافوس الصحراء”.

.


اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مهرجان الجواهري الثامن – دورة الشاعر كاظم الحجاج – ظاهرة ثقافية في سماء المهجر الأسترالي .

كتب وديع شامخ من سدني  شهدت مدينة سيدني وعلى قاعة اليزابيث في نادي ...