Sliderاسترالياالشرق الأوسط

الشرطة الاسترالية تعتقل متظاهر في كانبرا بحوزته مسدس وخريطة لمبنى البرلمان

قال رئيس الشرطة الفدرالية الأسترالية خلال العطلة الاسبوعية أعضاء مجلس الشيوخ إن المتظاهرين تصرفوا بشكل جيد بشكل عام أثناء المظاهرة، ولكن تم تحديد عدد من المشتبه بهم من خلال مخابرات الشرطة. تم اعتقال أحد المتظاهرين خلال الاحتجاجات المناهضة للقاح في كانبرا في نهاية الأسبوع بعدما عُثر بحوزته على سلاح ناري وذخيرة وخريطة لمبنى البرلمان.


النقاط الرئيسية

  • قُبض على أحد المتظاهرين خلال الاحتجاجات المناهضة للقاح في كانبرا وبحوزته سلاح ناري وذخيرة وخريطة لمبنى البرلمان
  • تزامنت عملية الاعتقال مع احتشاد أكثر من 10 آلاف شخص قرب مبنى البرلمان يوم السبت
  • قال مفوض الشرطة الفدرالية الأسترالية إن حوالي 200 عنصر من الشرطة الفدرالية شاركوا في جهود حفظ الأمن خلال الاحتجاجات
  • وقال مفوض الشرطة الفدرالية الأسترالية، ريس كيرشو، أمام مجلس الشيوخ إن هناك مخاوف كبيرة بشأن الاعتقال.
وتزامنت عملية الاعتقال مع احتشاد أكثر من 10 آلاف شخص قرب مبنى البرلمان يوم السبت، مما أدى لإغلاق الطرق الرئيسية وتسبّب في اضطراب واسع النطاق في جميع أنحاء كانبرا.
وتم القبض على رجل آخر في احتجاجات يوم السبت بعد أن صدم حاجزاً بشاحنة، واضطرت الشرطة إلى تحطيم نافذة لإخراج الرجل من السيارة.

وقال المفوض كيرشو إن المتظاهرين بشكل عام تصرفوا بشكل جيد أثناء المظاهرة، لكن تم تحديد عدد من المشتبه بهم من خلال مخابرات الشرطة.

وقال: “كانت لدينا معلومات محددة عن بعض هؤلاء … وهكذا استطعنا العمل مع وكالات مخابرات شرطة الولايات التي كانت قادرة على إبلاغنا بالأعداد القادمة إلى كانبرا”.

وقال المفوض إن حوالي 200 عنصر من الشرطة الفدرالية الأسترالية شاركوا في جهود حفظ الأمن خلال الاحتجاجات.

وكانت احتجاجات السبت هي الأكبر وشارك فيها الآلاف ممن أقاموا مخيمات في شمال كانبرا لكن الشرطة عمدت إلى إجلائهم يوم الأحد، نظراً للحاجة إلى الأرض لإقامة معرض كانبرا الذي ينظم قريباً.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى