Sliderرياضة

الفيفا يجرد إندونيسيا من حق استضافة كأس العالم لكرة القدم تحت 20 عاما

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)  إنه جرد إندونيسيا من حق استضافة كأس العالم لكرة القدم تحت 20 عاما، وتم اتخاذ قرار استبعاد إندونيسيا من استضافة البطولة التي كانت ستجري في الفترة من 20 مايو آيار إلى 11 يونيو حزيران المقبلين ، أثر الغاء  الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم للقرعة المقرر اقامتها نهاية اذار مارس الحالي ،  بعد أن رفض حاكم جزيرة بالي ذات الأغلبية الهندوسية استضافة المنتخب الإسرائيلي.
فيما سيتم الإعلان عن مضيف جديد في أقرب وقت ممكن، مع بقاء مواعيد البطولة حاليا دون تغيير. وقد يتم أيضا تحديد طبيعة العقوبات المحتملة ضد الاتحاد الإندونيسي في مرحلة لاحقة”.

وفي جاكرتا، قال مسؤول كبير : ” إن الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم سيضغط على الاتحاد الدولي (الفيفا) لتجنب فرض عقوبات بعد أن فقدت البلاد حقها في استضافة كأس العالم تحت 20 عاما ” . وقال أريا سينولينج عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الإندونيسي في مقابلة تلفزيونية محلية “نقاتل حتى لا نتعرض لعقوبات”. وقال إريك توهير رئيس الاتحاد الإندونيسي في بيان إن على إندونيسيا القبول بالقرار.

وكان محتجون في العاصمة جاكرتا قد طالبوا  بعدم السماح لإسرائيل بالمشاركة  في البطولة ، ملوحين بالأعلام الأندونيسية والفلسطينية . علماُ ان  إندونيسيا تعد من اكبر البلدان المسلمة في اسيا . 

وفي وقت سابق هذا الأسبوع، قال الاتحاد الإندونيسي  : ” إن خسارة حق التنظيم قد يضر بفرص فرق كرة القدم الإندونيسية في المشاركة في بطولات الفيفا في حين أن الخسائر الاقتصادية ستصل إلى تريليونات من الروبية ، وهي العملة الرسمية للبلاد ، وكانت إندونيسيا قد تأهلت  لكأس العالم تحت 20 عاما بسبب استضافتها لها لكنها لم تشارك في البطولة منذ عام 1979.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى