Sliderاستراليا

وزارة الصحة الاسترالية : سنوفر لقاح للأستراليين ضد كورونا في اذار المقبل

كانبرا / وطن برس 

 أعلن وزير الصحة الفدرالية  غريغ هانت أنه أصبح بامكان الأستراليين   تلقي لقاح فيروس كورونا  في أوائل شهر آذار من العام االمقبل ، حيث تحضر الحكومة للاستعانة بصناديق تخزين متقدمة يمكنها الحفاظ على اللقاح لفترات طويلة . 

وكانت شركة فايزر الأمريكية قد أعلنت عن لقاح بنسبة فاعلية تصل إلى90% ، تجري عليه حاليا تجارب سريرية متقدمة. ويستخدم لقاح فايزر المعلومات الجينية ليساعد الجسم على إنتاج رد فعل مناعي لفيروس كورونا. ويحتاج اللقاح إلى أن يتم تخزينه  في درجات حرارة تصل إلى 70 درجة تحت الصفر.

وقال رئيس إدارة السلع العلاجية في أستراليا جون سكريت ”  …إن سلاسل الإمداد الباردة سيتم استخدامها لنقل اللقاح المنتظر” .

واكد  سكريت هناك صناديق تخزين مبردة ومتقدمة تعتمد على الثلج الجاف، ويمكن أن تستمر فاعليتها حتى 14 يوما، كما يمكن أن يعاد ملؤها بالثلج مرتين.” وكانت إدارة السلع العلاجية في أستراليا قد منحت اللقاح الجديد لشركة فايزر ولقاح جامعة أوكسفورد موافقة مبدئية، بشرط أن تستوفي اللقاحات شروط الموافقة النهائية المتشددة.

وكانت الحكومة الفدرالية قد عقدت صفقة مع شركة فايزر للحصول على 10 ملايين جرعة من اللقاح وستقوم بتصنيع 30 مليون جرعة من لقاح جامعة أوكسفورد، بالإضافة إلى استيراد 3.8 مليون جرعة أخرى.

 من جانب اخر اعلنت حكومة ولاية فيكتوريا  عدم وجود  اي حالات  إصابة جديدة بفيروس كورونا أو وفيات خلال 14 يوماً  الماضية ، وقال رئيس حكومة الولاية  دانييل أندروز إن السلطات الصحية أجرت 12001 اختبارًا لفيروس كورونا في جميع أنحاء فيكتوريا  وشدد إنه امر مهم  للغاية أن يذهب الناس ويخضعون للاختبار بمجرد أن يشعروا بالأعراض ، حتى وان كانت قليلة .

واكد  دانييل أندروز إن استمرار عدم وجود حالات جديدة في اليوم لايعني التسرع  بإعادة فتح حدود الولاية امام الاشخاص من الولايات الاخرى . 

 ومن المتوقع انيعلن أندروز في الثاني والعشرين من الشهر الحالي  عن القيود التي سيتم تخفيفها كجزء من خارطة طريق للولاية  لإعادة فتح الحدود ، لكنه لن يلتزم بتخفيف المتطلبات المتعلقة بارتداء الأقنعة. ومن المقرر إعادة فتح الحدود بين  ولايتي نيو ساوث ويلز وفيكتوريا في الثالث والعشرين من الشهر الجاري . فيما قالت وزراة  الصحة في  ولاية كوينزلاند  ”  إنها تأمل أن تفتح حدود الولاية أمام سكان ولاية فيكتوريا بحلول أوائل الشهر المقبل . من جانبه وستخصص  الميزانية الفدرالية  المقبلة   مبلغ  155 مليون دولار للمعهد  الأسترالي للأمراض المعدية في مدينة ملبورن .


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى