Sliderالعراق

إغلاق فندق شيراتون البصرة

البصرة / أشواق الجابر
أعلنت وزارة الثقافة والسياحة والآثار عن  إغلاق فندق شيراتون  البصرة  بسبب تردي مستوى الخدمة المقدمة من إدارة الفندق للنزلاء.
وقالت الوزارة في بيانٍ لها  وتلقت جريدة ” وطن برس ” نسخة منه :  ” إنَّ شركة فندق البصرة  والتي كان اسمها سابقاً فندق شيراتون البصرة يسهم فيها القطاع العام برأس مال بنسبة 48،5% ، ولغرض إعادة إعمار الفندق بعد سقوط النظام سنة  2003 جرى التعاقد مع شركة سومر للاستثمارات العقارية لتأهيل الفندق، وقد ادعت الشركة المتعاقد معها أنها أنفقت مبلغ 45 مليون دولار لتأهيل الفندق، لكن بعد اطلاع المختصين تبين أن المبلغ المصروف لا يتجاوز (5) ملايين دولار.
وأضاف البيان : اتجهت شركة فندق البصرة إلى القضاء لفسخ العقد، لكنَّها لم تكسب القضية برغم مخالفة شركة سومر لقانون هيأة السياحة لعدم استحصال إجازة ممارسة المهنة، واستيلائها على حقوق المساهمين من القطاع الخاص، وقطاع الدولة منذ عام   2007 ، ولحد الآن.
وأردف البيان : إنَّ العقد مع شركة سومر توجد فيه الكثير من المخالفات منها أنَّه لم تحدد مدته، ولم تقم الشركة بالتحاسب لغرض دفع استحقاقات العقد منذ سنة 2005 فضلاً عن التهرب الضريبي في تلك المدة.
وتابع البيان : إنَّ غياب الرقابة القطاعية عن أنشطة الفندق السياحية أدى إلى تردي مستوى الخدمة المقدمة من قبل إدارة الفندق للنزلاء، وحرصاً من وزارة الثقافة والسياحة والآثار على عودة الأمور إلى نصابها الصحيح، وتعديل الإجراءات التي رافقت عمل شركة سومر طوال هذه السنوات قامت الوزارة باغلاق الفندق. وأهابت الوزارة  في نهاية البيان أصحاب الأقلام توخي الدقة في الكتابة عن هذا الموضوع، والالتزام بالموضوعية، والحرص على المصداقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى