كاريكاتير

“الحلال الألماني ” حكاية يرويها بالريشة الفنان كفاح محمود – هولندا

عن عدنان عن نهاد عن سعيد عن مهند عن وليد عن عباس عن رضا ( وكلهم محدثون ثقاة باستثناء مهند فهو ابن ستين كلب ) قال بأن المانيا اليوم تعيش حالة غريبة من النفاق الديني الاسلامي . فالأراضي الالمانية هذه الأيام تعيش حالة من ازدهار السياحة الطبية القادمة من دول الخليج ، وبما أن أهل الخليج هم من المسلمين ، ولديهم محظورات على بعض الأكلات التي تحوي على لحوم الخنزير ومشتقاته ، لذا فقد قامت العديد من المحال والمطاعم الألمانية بتعليق يافطة صغيرة مكتوب عليها حلال .
لحد الآن الموضوع جميل ولطيف ولا غبار عليه ، لكن الغريب في الموضوع أن محلا لبيع الأزهار علق على مدخلة يافطة كتب عليها حلال ، وبقالية كتبت على علب التمور أيضا كلمة حلال . طيب اذا افترضنا بأن الورود تذبح أو تقطع على الطريقة الاسلامية ، اذن فما علاقة التمور المسكينة بالحلال والحرام .. هل أن النخل يسقى بزيت الخنزير مثلا ..!!
من كل ما تقدم نستنتج التالي : كل شي في هذه الدنيا حلال باستثناء لحم الخنزير والمال العربي القادم من النفط . والنفط كما تعلمون في الأصل تكون من لحوم و شحوم الحيوانات المنقرضة .. و أعتقد بأن من الحيوانات التي انقرضت أنواع كثيرة من الخنازير البرية التي كانت تملأ الأرض ، لذلك تجد بأن أموال البترول ليست مبروكة ، وفيها الكثير من المفاسد والفساد التي لن تنتهي إلا بنهاية هذا النفط الحرام.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى