Sliderرياضة

سبعة منتخبات تأهلت الى الدور 16 من مونديال قطر 2022

الدوحة / وطن برس 

تأهلت منتخبات الولايات المتحدة وإنجلترا والسنغال وهولندا لدور الـ16 لمونديال  قطر 2022 ، ففي مباراة اتسمت بإيقاع سريع، استطاع المنتخب الأمريكي هزيمة نظيره الإيراني بهدف نظيف جاء في الدقيقة 38 من المباراة. وفي المجموعة الثانية نفسها، عززت إنجلترا صدارتها وتأهلت إلى الدور الـ16 بعد فوزها على ويلز 3-0.

أما في المجموعة الأولى، فقد حجز منتخبا السنغال وهولندا مقعديهما في دور16 ،  اذ فازت السنغال على الإكوادور بهدفين مقابل هدف وحيد لتحتل المركز الثاني في المجموعة برصيد ست نقاط، في حين تصدرت هولندا المجموعة برصيد سبع نقاط بعد الفوز على قطر، الدولة المضيفة للبطولة، بهدفين نظيفين.

وكان ثلاثة  منتخبات قد حسموا بطاقة التأهل إلى دور الـ16 بعدما حققوا  سته نقاط  بعد أول جولتين، وهم فرنسا والبرازيل والبرتغال، وكان  منتخب فرنسا قد حجز  أول بطاقة تأهل إلى دور الـ16 فى رحلة الدفاع عن لقب كأس العالم الذى يحمله عام 2018 ، وحصد منتخب الديوك انتصارين متتاليين فى دور المجموعات، بعدما فاز فى المباراة الأولى على أستراليا بنتيجة 4-1، ثم فاز على الدنمارك بنتيجة 2-1.
ثم لحق منتخب البرتغال بفرنسا ليحجز بطاقة التأهل الثانية إلى دور الـ16، بعدما فاز فى المباراة الأولى على غانا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ثم فاز فى المباراة الثانية على منتخب أوروجواى بهدفين نظيفين.
فيما انضم منتخب البرازيل إلى فرنسا والبرتغال، بعدما حقق انتصارين متتاليين، حيث فاز فى الجولة الأولى على صربيا بهدفين نظيفين، ثم فاز فى الجولة الثانية على سويسرا بهدف نظيف، ليحصد 6 نقاط ويلحق بركب المتأهلين إلى دور الـ16.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى