Sliderجاليات

الجالية العراقية في استراليا تحتفي بالكابتن العراقي فريد لفتة

سدني / وطن برس : تحتفي الجالية العراقية في استراليا غدا الخميس التاسع عشر من الشهر الحالي بالكابتن الطيار فريد لفته المرشح لريادة الفضاء الحارجي والمسجل في موسوعة غينس للارقام العالمية في مجالات الابداع ، وذلك  في تمام الساعة السابعة مساء في قاعة قصر النجوم في مدينة فيرفيلد ، والدعوة عامة للجميع .

و فريد لفتة طيار عراقي وأول رائد فضاء من العراق. دخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية لمشاركته في القفز بالمظلات فوق قمة ايفرست. ولدفي ٢٩ آذار ١٩٧٨  وحاصل على بكالوريوس في علم الكيمياء.في طفولته، تأخر نطقه عن المعتاد حتى سن الثالثة، فكان يستخدم يديه كأنه يحلق. لكن بعد مرور السنين اتضح الى اهله انه كان متفوق وأسرع في  النطق.

انتقلت عائلته الى بغداد وهو في الثالثة عشرة من عمره بعدما كانوا يسكنون في محافظة ميسان. كان فريد متفوقا في دراسته واهتم بالرياضة إذ اتجه الى الألعاب الفردية ككمال الأجسام ورفع الأثقال. وساهم في عدة بطولات في مصر وقطر وأوكرانيا ضمن منتخب الشباب، وهكذا نمت لديه روح المغامرة وحب التعلم والإطلاع على كل ما هو جديد، خاصة بعد ان اضطرت عائلته الى مغادرة العراق في عام 2004 . سافرت عائلة فريد لفتة الى الامارات العربية المتحدة حيث مارس هوايته في الطيران والغوص وتحديداً في دبي. ومن ضمن هواياته، ركوب وسباق الدراجات النارية علماُ لأن لفتة حقّق إنجازات كبيرة في مجال الطيران والقفز. نجح فريد وفريقه بتسجيل رقم قياسي جديد من خلال رسم أكبر لوحة أيقونة للسلام في العالم باستخدام 1.2 مليون زر، في برج بلازا في منطقة “إعمار بوليفارد” التي تقع بالقرب من مول دبي. وكانت لوحة السلام على هيئة حمامة مشكّلة من أزرار ملونة بألوان علم دولة الإمارات. يقول فريد  الذي يزوراستراليا  حالياً “أريد أن أمثل بلدي وأن أكون واحدا من الرجال الذين أظهروا بكل تواضع ما الذي يعنيه أن تكون إنسانا جيدا، تماما كما فعل نيل أرمسترونج ويوري جاجارين”.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى