Sliderاستراليا

اتهام رجل بتخريب مسجد جاليبولي في اوبرن وإلحاق أضرار بقيمة 100,000 دولاراسترالي

المصدر/ SBS عربي 

ألقت السلطات القبض على رجل في العشرين من عمر بتهمة إلحاق أضرار بأحد مساجد غرب سيدني بقيمة تصل إلى 100,000 دولار. وقالت شرطة نيو ساوث ويلز إنه تم تخريب 13 نافذة كبيرة وثريا قديمة وشاشة تليفزيون بلازما مساء يوم الأحد الماضي في مسجد جاليبولي في Auburn. وألقت السلطات القبض على الرجل الذي يتحدر من منطقة Guildford وقالت إنه يبدو أن الخلل النفسي قد لعب دورا في الواقعة. وقال متحدث باسم المنظمة الثقافة التركية جاليبولي إن عملية التخريب وقعت أثناء وجود مجموعة صغيرة من المصلين في المسجد.      

وقال عبد الرحمن آثار أوغلو رئيس المنظمة التي تدير الجامع إن المسجد يلبي احتياجات المجتمع المحلي في سيدني بما في ذلك ترويج السلام والتناغم بين مختلف الجاليات التي تسكن أستراليا. وأضاف أن مسجد جاليبولي في Auburn مستمر في تقديم رسالته.

من جانبه أعرب القائم بأعمال وزير التعددية الثقافية آلان تادج عن إدانته لتلك “الأفعال المروعة” من التخريب. وقال الوزير “من يرغبون في تقسيم مجتمعنا لن ينجحون أبدا.” وقال الوزير إن المسجد كان قد جمع 5,000 دولار لدعم جهود الاستجابة لحرائق الغابات مطلع العام الجاري ومؤخرا قام بتقديم خدمات رعاية خلال تفشي وباء كورونا. وقالت زعيمة حزب العمال في نيو ساوث ويلز جودي ماكي إن الهجوم صفعة على وجه كل الأستراليين. وقالت “متضامنون مع كل من يتعبد في المسجد.” في الوقت نفسه قال القائم بأعمال وزير التعددية الثقافية في نيو ساوث ويلز جيوف لي إن الواقعة “مشينة”.وقال “أدين بشدة الحادثة التي وقعت في مسجد جاليبولي في Auburn. لقد كانت مشينة ومهينة وليست أسترالية.”

وقال حكومة  ولاية نيو ساوث ويلز تدين أي شكل من أشكال العنف والتخريب، وهي أمور لن يتم التسامح معها في مجتمعنا. أماكن العبادة الدينية مقدسة ومسجد جاليبولي في Auburn ركن مهم في مجتمعنا المتجانس.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى