Sliderرياضة

فوز ثمين لمنتخبي نيوزلندا واستراليا في أفتتاح بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات

اوكلاند – سدني / وطن برس    

أستطاع  المنتخب النيوزلندي للسيدات من تحقيق  فوز ثمين في مدينة اوكلاند على نظيره النرويجي اليوم الخميس بنتيجة  (1-0)، في مستهل مشواره في بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات التي تستضيفها استراليا ونيوزلندا للفترة من 20 تموز يوليو وحتى 20 آب/أغسطس المقبل  .

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، ثم سجلت هانا ويلكنسون هدف المباراة الوحيد للمنتخب النيوزيلندي في الدقيقة 48.

وأهدر المنتخب النيوزيلندي فرصة تعزيز النتيجة أمام نظيره النرويجي، المتوج سابقا بلقب البطولة، حيث أضاعت ريا بيرسيفال ضربة جزاء لأصحاب الأرض في الدقيقة 90، بعدما سددت الكرة في العارضة.

وفي مدينة سدني فاز المنتخب الأسترالي للسيدات بفوزه  (1-0) على نظيره الأيرلندي، في أولى مباريات الفريقين بالدور الأول للبطولة.

وتصدر المنتخب الأسترالي المجموعة الثانية في البطولة ، وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، وسجلت ستيفاني كاتلي الهدف الوحيد للقاء من ضربة جزاء في الدقيقة 52 ، وفرض “الكانجرو” سيطرته على مجريات اللعب في المباراة، التي شهدت حضور أكثر من 75 ألف مشجع ومشجعة في المدرجات، ليكون رقما قياسيا للحضور الجماهيري في مباريات الكرة النسائية بأستراليا.

من جانب اخر اعلن  الاتحاد الأسترالي لكرة القدم، أن كير ستغيب أيضا عن مباراة الفريق الثانية في البطولة، أمام المنتخب النيجيري بسبب الإصابة في ربلة الساق (عضلة السمانة)، خلال تدريبات المنتخب، أمس الأربعاء.

ويأمل المنتخب الأسترالي في استعادة جهود لاعبته البارزة خلال المباراة الثالثة في المجموعة، والتي يلتقي فيها نظيره الكندي في 31 تموز/يوليو الحالي ، وسبق المباراة حفل افتتاح مقتضب، كما وقف الجميع في الملعب دقيقة صمت حدادا على أرواح ضحايا إطلاق النار، الذي وقع في نيوزيلندا صباح اليوم الخميس.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى