Sliderرياضة

الهلال السعودي وريال مدريد يلتقيان في نهائي كأس العالم للأندية

المغرب / وطن برس 

حقق نادي  ريال مدريد فوزاً كبيراً  بنتيجة (4-1) على نادي  الأهلي المصري، مساء امس الأربعاء على ملعب مولاي عبد الله في العاصمة المغربية الرباط ، في نصف نهائي كأس العالم للأندية. سجل لريال مدريد فينيسيوس جونيور في الدقيقة 42، فيدي فالفيردي (47)، رودريجو جويس (90+2)، أريباس (90+8)، بينما أحرز هدف الأهلي الوحيد علي معلول من ركلة جزاء (65).

وبهذا الفوز  ضرب الريالون  موعدا مع الهلال السعودي الذي فاز على فلامنجو و البرازيلي ( 3- 2 ) ،  للعب في نهائي البطولة  يوم السبت  11 من الشهر الحالي ، بينما يلعب الأهلي المصري  ضد فلامنجو البرازيلي على المركز الثالث.

وكان  رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، قد اعلن خلال مونديال قطر العام الماضي   : ” أنّ البطولة ذات الشكل الجديد ستنطلق ابتداءً من عام 2025، وستضم 32 فريقاً  ” ، علماً ان المغرب  قد استضافت كأس العالم للأندية  للفترة من 1- 11  فبراير/شباط الحالي  ، وكان من المقرر أن تقام البطولة  في الصين عام 2021 ،  وتضم 24 نادياً، 8 منهم من أوروبا، ولكنه تم إرجائها  بسبب جائحة  كوفيد-19.

وكان  المغرب قد استضاف  البطولة  مرتين سابقاً، الأولى في عام 2013، وتوج بها بايرن ميونخ الألماني على حساب نادي الرجاء، والثانية عام 2014، وتوج بها ريال مدريد الإسباني على حساب سان لورينزو الأرجنتيني. بينما أقيمت النسخة الأخيرة في الإمارات العربية المتحدة، حيث رفع تشيلسي الإنجليزي الكأس على حساب بالميراس البرازيلي.

وشارك في البطولة الحالية ،  أبطال الاتحادات القارية الستة، إلى جانب الفريق الأول من الدولة المضيفة، وهم: ريال مدريد، فلامنجو و البرازيلي ، الهلال السعودي ، الوداد البيضاوي، سياتل ساوندرز الامريكي ، أوكلاند سيتي من نيوزلندا ، والاهلي المصري .


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى