Sliderاستراليا

مورسن ينفي وجود ترتيبات لترحيل منفذ هجوم كرايست تشيرش إلى أستراليا

المصدر / SBS 

قلل رئيس الوزراء سكوت مورسن  من احتمالية أن يتم ترحيل الأسترالي المدان بالإرهاب في نيوزيلندا لقضاء عقوبته في مسقط رأسه. وحًكم على برينتون تارانت منفذ هجوم كرايست تشيرش في مارس آذار عام 2019 بالسجن مدى الحياة دون إمكانية إطلاق السراح المشروط. وتعد تلك هي أقسى عقوبة يمكن أن يحكم بها النظام القضائي النيوزيلندي، وهي المرة الأولى التي يصدر فيها حكم كهذا في تاريخ نيوزيلندا.

وخلال الأيام الثلاثة الماضية قرأ المصابين وذوي الضحايا بيانات للتعبير عن ألمهم ومدى الأثر العميق الذي تركته الواقعة عليهم. وطالب بعضهم القاضي أن يرحل المتهم إلى أستراليا، فيما أعرب آخرون عن “غضبهم الكامل” من أن منفذ الهجوم كان “ضيفا على نيوزيلندا”.

لكن رئيس الوزراء الأسترالي سكوت مورسن قال إن حكومته لم تتلق أي طلب من أجل إعادة الرجل المؤمن بتفوق العرق الأبيض إلى بلاده. وقال أما الصحفيين في كانبرا “لم يكن هذا أمر أثارته رئيسة الوزراء جاسيندا آردرن معي.”

وأضاف “من الطبيعي أن يقضي المدانون بجرائم كتلك مدة العقوبة في المكان الذي ارتكبوا فيه الجريمة، وهذاه هي الترتيبات التي أعتقد أنها ستحدث.”

وأكد مورسن “لم يتم تقديم أي طلب إلى أستراليا من أجل تغيير تلك الترتيبات المعتادة.” الإرهابي المدان ولد في غرافتون في شمال نيوساوث ويلز، واعتنق أفكارا معادية للمهاجرين ومؤمنة بتفوق العرق الأبيض. واستغل مرونة قوانين اقتناء السلاح في نيوزيلندا، حيث خطط لجريمته ثم سافر إلى هناك ليرتكب أسوأ مجزرة دموية في تاريخ البلد الهادئ.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى