منوعات

السعودية تحتل المرتبة 23 عالمياً في عمليات التجميل!

الرياض – عهد العتيبي:
أوضحت دراسة عالمية نشرتها جمعية جراحي التجميل أنّ السعودية تحتل المرتبة 23 بين دول العالم والأولى بين الدول العربية في عدد عمليات التجميل. حيث أوضحت الدراسة أنّ نحو 225 جراح تجميل في السعودية أجروا أكبر عدد من عمليات التجميل في الشرق الأوسط، ونالت عمليات تجميل الشعر والجلد حصة كبيرة من هذه العمليات، تلتها عمليات الوجه والصدر والدهون وباقي الجسم. وأشارت الدراسة التي اعتمدت على بيانات أرسلها جراحو التجميل أنّ عمليات إزالة التجاعيد وإطالة الشعر نالت أكثر من نصف العمليات في العالم، كان منها قرابة ثلاثة ملايين حقنة بوتكس، وأخذت عمليات إزالة الدهون الجزء الأكبر على العمليات الجراحية التجميلية كلها حول العالم؛ ما يشير إلى وجود مشكلة البدانة بشكل كبير، تلتها عمليات تكبير الصدر في الولايات المتحدة والبرازيل التي أصبحت تشتهر بعمليات أخرى للأرداف وغيرها، أما قارة آسيا فكان الاهتمام ينصب على الأنف، وتتصدر كل من الصين واليابان وكوريا الجنوبية هذه العمليات.
من جهة أخرى كشفت الإحصاءات الأخيرة لوزارة الصحة عن إجراء 14 ألفاً و412 سعودية عمليات تجميل، حيث تصدرت الرياض بقية المدن بواقع 8504 عمليات، فيما احتلت جدة المركز الثاني بـ 3384 عملية، تليها المنطقة الشرقية بواقع 1318 عملية تجميل، وكانت عملية “نحت الجسم” هي الأكثر طلباً بخلاف الأرقام العالمية، التي تشير إلى أنّ تجميل الصدر هو الأكثر إجراء.
الدراسة لم تكن مفاجأة ومستغربة خصوصاً وأنه أضحت الحفلات النسائية في الفترة الأخيرة عبارة عن تجمع للنساء متشابهات بالشكل والوجه ويختلفن فقط بالطول والقصر.

المصدر: سيدتي


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى