Sliderاستراليا

إغلاق مبنى البرلمان الاسترالي في كانبرا لمدة شهر للحد من جائحة كورونا

كانبرا / وطن برس 

 أعلن مجلس النواب الفدرالي الاسترالي عن  إغلاق مبنى البرلمان  في العاصمة الاسترالية كانبرا أمام الجمهور والسياسين وسيتم تخفيض عدد موظفي الدوائر البرلمانية أثر تفشي وباء  COVID-19. وزيادة عدد الاصابات في ولاية نيو ساوث ويلزوعاصمتها سدني  . 

وفي هذا الصدد قال رئيس مجلس النواب الأسترالي توني سميث ورئيس مجلس الشيوخ سكوت رايان يوم  امس الإثنين إن التغييرات الاحترازية ستكون سارية من الثاني من آب – أغسطس – لغاية الثالث من أيلول – سبتمبر-  ، لضمان قدرة البرلمان على “ مواصلة عمله الأساسي مع الحد من مخاطرانتقال  COVID-19 والدلتا المتحور ” .

وقالوا في بيان: ” ان لإجراءات الصارمة  تتوافق مع الترتيبات السابقة التي تم تنفيذها أوائل عام 2020 لتقليل النشاط غير الضروري في  مبنى البرلمان الأسترالي مع الاستمرارمن تمكين الجلسات  عبر الفديو او الهاتف “. وأشار سميث ورايان إلى أنه سيتم تخفيض عدد موظفي الإدارات البرلمانية بنسبة 60٪ تقريبًا ، مع عمل الموظفين عن بُعد حيثما أمكن ذلك.

وقالوا إن “الدوائر البرلمانية ستنسق هذه الترتيبات بشكل مباشر مع موظفيها”. فضلاً  عن تخفيض عدد الأعضاء وأعضاء مجلس الشيوخ الذين سيحضرون الجلسات فعليًا “بشكل كبير” ، مع تسهيل المشاركة عن بُعد.

قال سميث وريان: “في حين أن الأمر يعود رسميًا إلى كل لجنة برلمانية للنظر فيه ، فإننا نوصي بأن تستمر جلسات الاستماع في مجلس الشيوخ ومجلس النواب واللجان المشتركة في استخدام مرافق الفيديو أو المؤتمرات عبر الهاتف”.“سيتم اتخاذ الترتيبات اللازمة لمثول الشهود شخصيًا فقط إذا كان ذلك ضروريًا”.

وبموجب التعليمات الجديدة فان الأعضاء من النواب  وأعضاء مجلس الشيوخ وموظفيهم  يجب عليهم  تسجيل الدخول فقط إلى الأشخاص الذين يحتاجون إلى القيام بأعمال أساسية. لتقليل الزيارات غير الضرورية إلى المبنى ، وأن الأعضاء  وموظفي الخدمة البرلمانية وحاملي بطاقات الإعلام فقط هم من يمكنهم الوصول إلى المبنى.

وهذا يعني أنه لن يُسمح للبرلمانيين السابقين والأعضاء المنتخبين في المجالس التشريعية الأخرى والمتطوعين وحاملي التصاريح التي ترعاها بالوصول إلى مبنى البرلمان حتى يتم رفع القيود في ايلول  سبتمبر المقبل . وسيتم توسيع استخدام تطبيق Check-in CBR ليشمل جميع أماكن الطعام والشراب التي تظل مفتوحة للوجبات السريعة فقط ، وسيتم إغلاق مركز اللياقة البدنية وجميع المرافق الرياضية الاخرى . و سيتم إلغاء أو تأجيل حجوزات المجموعات المدرسية وجميع الحجوزات الاخرى .


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى