Sliderأخبار عالمية

تعرض بنوك وشركات طيران أمريكية واسترالية لعطل مواقعها الإلكترونية

المصدر/ BBC

تعرضت بنوك أسترالية كبرى وشركات طيران أمريكية لمشاكل تقنية أدت إلى تعطل مواقعها الإلكترونية وبعض خدماتها المرتبطة بالإنترنت.وتبين أن المشاكل، التي وقعت الخميس، لها علاقة بمشاكل تقنية واجهتها شركة “أكاماي” لخدمات الإنترنت.وعانت الكثير من شركات الطيران في أستراليا والولايات المتحدة من تعطل مواقعها الإلكترونية بصورة مؤقتة في الساعات الأولى من صباح  امس الخميس 17 حزيران – يونيو2021.

وكان من بين الشركات المتضررة “أمريكان إيرلاينز” و”ساوثويست إيرلاينز” و”يونايتد إيرلاينز” و”دلتا إيرلاينز” و”فيرجن أستراليا”.وقال بنك “كومنولث” الأسترالي لوكالة فرانس برس للأنباء: “علمنا أن بعض عملائنا يواجهون مشاكل في الوصول إلى خدماتنا عبر الإنترنت، وهذا يطال العديد من المؤسسات، بينها عدد من البنوك الكبرى”.

وفي وقت لاحق، غرد البنك على تويتر قائلا إن خدمات الإنترنت بدأت العودة إلى طبيعتها، وشكر العملاء على تفهمهم. واعترفت شركة “أكاماي” بأنها مصدر الخلل. وقالت في تصريح لوكالة فرانس برس: “نحن واعون لحدوث المشاكل ونعمل بنشاط من أجل إصلاح الخلل في أسرع وقت ممكن”.وتوفر الشركة واحدة من أكبر خدمات إيصال المحتوى في العالم.

ووقع حادث مشابه في بداية شهر يونيو/حزيران، حين تعطلت خدمات شبكة أخرى لإيصال المحتوى هي “فاستلي”، وهو ما تسببت في انقطاع خدمات الإنترنت لمواقع كبرى مثل أمازون وموقع الحكومة البريطانية لمدة ساعة كاملة.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى