Sliderاستراليا

النائب جهاد ديب وزيراً للظل في ولاية نيو ساوث ويلز

سدني / نجدت كبو 

عين النائب  عن حزب العمال المعارض في ولاية نيو ساوث  جهاد ديب  وزيرا للظل لخدمات الطوارئ والطاقه والتغيير المناخي  في حكومة الظل العمالية برئاسة كريس مينز .

 والنائب جهاد ديب (مواليد 1973) سياسي أسترالي تم انتخابه في المجلس التشريعي عام   2015  وشغل مقعد عن  ضاحية  لاكمبا  ذات الاغلبية المسلمة  ، وهو  أول نائب مسلم  يتبوأ هذا المنصب  . ولد ديب في لبنان  وهاجر إلى أستراليا مع أسرته عندما كان في الثانية من عمره. بدأ حياته المهنية مدرساً   ثم مديراًً  لمدرسة  بانشبول  الثانويه للبنين من 2007 إلى 2014.

 التحق مع أخوته مع الوالد الذي سبقهم إلى سيدني بثلاثة أعوام، ولم يكن يعلم الوالد وقتها أن ابنه سيصبح أول نائب مسلم في أقدم  برلمان في البلاد .

عمل لسنوات طويلة في التدريس وتمكن خلال فترة قياسية من تسلم مهام إدارة مدرسة بانشبول الثانوية للبنين ولم يكن يتجاوز عمره 33 عاماً فكان أصغر مدير مدرسة في الولاية. اتخذ ديب على عاتقه تحويل المدرسة التي وُصمت بسمعة سيئة بسبب العنف والتسيب إلى مدرسة يُحرز طلابها أفضل النتائج على الصعيد الأكاديمي والثقافي ،  حصل النائب جهاد ديب   على جائزة فخر أستراليا في عام 2013.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى