Sliderالتواصل الاجتماعي

الهند تختنق مع سلالة كورونا المتحورة .. وهي الأخطر في العالم حتى الان

وصلت الى العراق من بوابة قضاء الشطرة بإصابة واحدة !

كتابة / وارد بدر السالم 
تُعد السلالة الهندية الجديدة لفيروس كورونا هي الأخطر لغاية الآن. وهذه السلالة قادرة على الانتشار أربعين ضعفا أكثر من السلالة الأصلية وهي أشد فتكا وتصيب كل أجهزة جسم الإنسان وجميع الأعمار.. وتعد طفرة ثلاثية، تم تحديدها في أجزاء من غرب البنغال ودلهي ومهاراشترا.. وتذكر التقارير الطبية من أنها انتشرت في 21 دولة حتى اليوم.

وارد بدر السالم
السلالة المخيفة (B.1.617) تم اكتشافها غرب الهند وتعد “متحورة مزدوجة” لأنها تحمل طفرتين مقلقتين على مستوى بروتين السنبلة “الشوكة” (spike) لفيروس كورونا المستجد – واسمه العلمي سارس كوف-2- وهو نتوء على غلافه يتيح له الالتصاق بالخلايا البشرية.
وسجلت الهند أكثر من مليون إصابة في 3 أيام ..!
وعن الأعراض الأكثر شيوعاً، حمى، سعال جاف، التهاب الحلق، سيلان الأنف وانسداده، ألم في الصدر وضيق في التنفس، إعياء، عدوى الجهاز الهضمي، فقدان حاسة الشم والتذوق.. الغثيان وآلام البطن وضعف السمع والقيء والإسهال والسعال، إلى جانب المظاهر الفموية والجلدية السائدة الأكثر شيوعا مع المتغير الحالي.ولهذا توصف الهند بأنها تحتنق الآن بغياب الأوكسجين عن المرضى.
في العراق تم تسجيل أول اصابة لمواطن من اهالي قضاء الشطرة عاد من الهند، وبعد ثلاثة أيام من عودته ظهرت عليه أعراض الفيروس الهندي المتحور القاتل. كما ذكرت مصادر طبية في ذي قار.
للتذكير :  بلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا في العراق حتى الآن (مليون وخمسة وأربعين ألف) إصابة توفي منها أكثر من 15 ألف مواطن .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى